“التقدمي”- الجنوب يستقبل طلاب ثانوية القلعه صيدا

صيدا – الأنباء

إستكمالاً لورشة عمل حول دراسة لواقع الأحزاب والجمعيات اللبنانية، قام طلاب من ثانوية القلعة –  صيدا بزيارة مركز الحزب التقدمي الاشتراكي في صيدا، وكان باستقبالهم أعضاء من وكالة داخلية الجنوب ومنظمة الشباب التقدمي.

تمحور النقاش حول تأسيس الحزب ومراحل نضاله وتسلسله الهرمي التنظيمي ومواقفه السياسية.

وقدم الدكتور علي المصطفى مطالعة تحدث فيها عن مراحل تأسيس الحزب وأهدافه ومحطاته النضالية منذ عهد الشهيد كمال جنبلاط مروراً بقيادة وليد جنبلاط شارحاً تطور عمل الحزب تنظيمياً وسياسياً متوقفاً عند بعض المحطات المفصلية في تاريخ الحزب النضالي حيث سجل ذلك نقاش مستفيض مع الطلاب الوافدين.

3

كما تحدث أحمد ضافر عن مراحل تأسيس وعمل المؤسسات الرديفة للحزب مؤكداً على تكثيف ورش العمل التي تحاكي تطلعات الشباب وتنمية قدراتهم، وتكلم عن مزايا الانخراط في العمل الجماعي الهادف إلى تطوير قدرات الفرد وتحصين المجتمع.

وفتح النقاش الذي إستمر لساعتين متناولا معظم مراحل تأسيس الحزب  ومحطاته السياسية واثبت الطلاب قدرة عالية على النقاش واستيعاب مجريات الأحداث لا سيما الانية منها والمتعلقة بالفراغ الرئاسي وخطر التطرف على النسيج اللبناني وضرورة إشراك جيل الشباب بالحياة السياسية لتحقيق تطلعاته.

32

وإختتم اللقاء بتوزيع وثيقة على الطلاب تتضمن مراحل تأسيس الحزب وأهدافه ومحطاته النضالية. وتوجه الطلاب بالشكر لقيادة الحزب ووكالة داخلية الجنوب على إستضافتهم وإفساح المجال للتعرف على “حزب عريق في تاريخه ونضاله على الساحة اللبنانية”.