الحاج حسن: فريق 14 آذار مصر على عدم لبننة الحل

رأى وزير الصناعة حسين الحاج حسن ان “لبنان يتأثر بما يجري في المنطقة سياسيا واقتصاديا وأمنيا، ومن نزوح سكاني إذ وصل عدد النازحين السوريين ما يعادل ثلث سكان لبنان، وهذا له الأثر الاقتصادي والامني والاجتماعي، وللاسف ان فريق 14 آذار كان يبني على الحرب الإقليمية وخسارة المقاومة وبقيت الرهانات على إحداث تغيير جوهري وإسقاط النظام في سوريا وتغيير واقع المنطقة”.

وقال خلال احتفال تأبيني أحياه “حزب الله” في بلدة ايعات، “ان هذا الفريق مصر على عدم لبننة الحل، فيما يهمنا ان يكون الحل لبنانيا – لبنانيا من دون أي رهانات او تغيرات، وإذا كنتم ترغبون بالحل فتفضلوا لحل لبناني – لبناني، بعيدا عما يجري في المنطقة لان ما يجري هو لصالحنا وليس لصالحكم، وهنا اهمية شهدائنا في انهم منعوا التكفيريين من ان يحققوا اهدافهم في لبنان والمقاومة مع الجيش اللبناني ومع فئات كبيرة وقفوا بوجه هذا المشروع وأسقطوه. واليوم بفضل هذه التضحيات نعيش الأمن والامان وأصبحت التهديدات في حدها الأدنى بفضل تدابير الجيش اللبناني وتضحياته”.

ورأى أن “ما يجري في المنطقة ليس ربيعا عربيا او من اجل الديمقراطية او حقوق بعض الناس، فكل هذه الشعارات خادعة وهي من اجل اعادة ترتيب المنطقة وفق المنظور الأميركي الاسرائيلي المتحالف مع بعض الدول العربية والاوروبية، وهم يبذلون من اجل ذلك المال والإعلام والفضائيات والمؤسسات ومراكز التفكير”.

وسأل: “من الذي يسمح بنقل الأموال وانتقالها وآلاف الإرهابيين وشراء آلاف السيارات؟ كل ذلك يجري وفق مخطط استفاقت فيه النعرات المذهبية والطائفية والعرقية والقبلية وهذا المشروع اصبح اليوم في مأزق نتيجة صمود المقاومة والانتصارات الميدانية التي تحققت في اللاذقية ونبل والزهراء ودرعا ودخل قادة هذا المشروع بحالة من الهيستيريا وبدأوا بالتصريحات التصاعدية وما بدأت به المقاومة سيستمر بوجه هذا المشروع الإرهابي التكفيري الممول من اسرائيل وبعض الدول العربية”.