إجتماع موسع في حاصبيا لمعالجة مشكلة المولدات الخاصة

حاصبيا- “الأنباء”

عقد في قائمقامية حاصبيا إجتماع موسع بشأن المولدات الخاصة، إعترض خلاله أهالي مدينة حاصبيا على أصحاب المولدات لجهة التعرفة بالرغم من إنخفاض أسعار المحروقات وهددوا بتحركات ورفع الصوت وكان لوسائل التواصل الإجتماعي الدور الكبير في إيصال الصوت، مما أزعج بعض أصحاب المولدات الذين قاموا صباح الأحد الماضي بقطع التيار الكهربائي عن المشتركين، مما إضطر لتدخل الفعاليات والمرجعيات المحلية لحل هذه المشكلة وتدخل قائمقام حاصبيا وليد الغفير الذي أوعز لجهاز البلدية وشرطتها بمتابعة الموضوع لإعادة الكهرباء والدعوة للقاء في مبنى القائمقامية الاثنين لمتابعة الموضوع والوصول إلى حل المعضلة.

وكان للحزب التقدمي الإشتراكي عبر وكيل داخلية حاصبيا-مرجعيون شفيق علوان الدور الأكبر في إقناع أصحاب المولدات بإعادة وصل التيار والاتصال بوزارة الاقتصاد التي كانت قد أخذت علماً بالموضوع وأوعزت لاجهزتها بالتحرك حيث طلب علوان تأجيل تحركها لما بعد الاجتماع مع أصحاب المولدات.

ونتيجة لذلك عقد الإجتماع المقرر في مبنى القائمقامية وضم إلى القائمقام ووكيل داخلية التقدمي كل من ممثل النائب أنور الخليل ومنفذ حاصبيا في الحزب السوري القومي الإجتماعي وممثل عن الحزب الديمقراطي اللبناني وتيار المستقبل وعدد من الفعاليات والأهالي إضافة إلى أصحاب المولدات.

IMG-2

وبعد التداول تم وضع تصور للحل إلتزم بها أصحاب المولدات لفترة تجريبية  لمدة شهرين يعقد إجتماع آخر لتقييم ما ينتج عن تطبيق الاتفاق مع إلتزامهم بعدم العودة لقطع التيار تحت أي إعتبار ومهما كانت الأسباب.

وكان وكيل داخلية التقدمي شفيق علوان أجرى خلال الإجتماع إتصالا بمستشار وزير الإقتصاد البروفيسور جاسم عجاقة وأبلغه بتعهد أصحاب المولدات بعدم العودة إلى قطع التيار وتمنى عليه صرف النظر عن إرسال المفتشين.

كما أبلغه القائمقام بمتابعته الشخصية للموضوع بما يحفظ كرامة الأهالي ومصالحهم وشكر أصحاب المولدات القائمقام وعلوان وكل من ساهم في متابعة الموضوع على ما قاموا به من جهد لإنهاء هذا الإشكال.