سمير شهيب رئيساً لجمعية تجار عاليه: لتنشيط الحركة الإقتصادية في المدينة

عاليه- الأنباء

عقدت جمعية تجار عاليه جمعية عمومية في مقرها في مدينة عاليه جرى خلالها إنتخاب ستة أعضاء جدد للهيئة الإدارية وقد فازوا بالتزكية.

وتضمنت تشكيلة الجمعية: سمير شهيب رئيساً، رامي أبو عاصي نائباً للرئيس، سائد عبيد أميناً للسر، فؤاد ملاعب أميناً للصندوق، رياض أبو غانم محاسباً، والأعضاء: مجدي سلمان، نزار سلامة، سمير عبدالخالق، أنور الريّس، غسان صعب، سامي شميط وطلعت الجردي.

وتحدث بالمناسبة رئيس الجمعية سمير شهيب مرحباً بالحضور، مؤكداً على دور الجمعية والأعضاء في “تنشيط الحركة الإقتصادية في المدينة والمنطقة”.

وقال :”إن لقاءنا اليوم هو لقاء تنظيمي بامتياز، ولكن لا بد من الإشارة إلى موضوعين أساسيين دونهما في تنظيم الأمور الإقتصادية والتجارية والبيئية والسياحية، أولهما وأهمها ضرورة إنتخاب رئيس جديد للجمهورية حيث يساهم في إنتظام العمل في لبنان، ولهذا نطلب من كل القوى السياسية وقبل الوقوع في المحظور من الإنهيار الكامل للبلد، النزول إلى المجلس النيابي وممارسة الحق الديموقراطي في إنتخاب رئيس للبلاد، فإذا لم يتم الإتفاق على رئيس من قوى 8 آذار فهناك مرشحين وسطيين وتوافقيين بإمكانهم تحمل المسؤولية الوطنية على أكمل وجه دون إنتظار الوحي الخارجي”.

أضاف: “أما الموضوع الآخر وهو موضوع النفايات، فإننا كجمعية ندعم ونؤيد كل المواقف والقرارات التي يتخذها الوزير أكرم شهيب حيال هذا الموضوع، بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، ولكن نسجل عتبنا على الذين أعطوا الوعود، وعند الإستحقاق تنصلوا منها”.

وتطرق شهيّب إلى الأمور التنظيمية والنشاطات التي قامت بها الجمعية ومنها “بطاقة جمعية تجار عاليه للتسوق بالتعاون مع بنك الموارد، إضافة إلى التأمين الصحي للتجار، وإلى إطلاق دليل عاليه، وإقرار قطع حساب السنة المنصرمة وإقرار موازنة السنة الحالية”.

وأشار إلى أنه “وبعد مطالبتنا وعلى مدى 35 عاماً بافتتاح فرع لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في عاليه، فإن هذا الحلم سيتحقق يوم الجمعة في 12/2/2016 حيث سيقص رئيس الغرفة محمد شقير بحضور وزير الزراعة أكرم شهيب ورئيس البلدية وجدي مراد شريط إفتتاح مقر للغرفة في مركز الجمعية في عاليه والتي تساهم في تسهيل أعمال التجار والصناعيين في المنطقة”.