بالصور: جنبلاط يوضح.. قوى الأمن ليست مسؤولة عن الهدم

أوضح رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ما يلي: “توخياً للدقة، وقد إستلمتُ من مدير قوى الأمن صورة عن ترخيص الهدم الموقع من محافظ بيروت، فإن قوى الأمن ليست مسؤولة عن الجريمة التي تأتي ضمن المشاريع الهادفة لضرب ذاكرة بيروت وتراثها وتقوم بها الشركة المذكورة سابقاً وسواها من الشركات مع بلدية بيروت والمحافظة”.

022

033

وكان النائب جنبلاط قد كتب على حسابه على “تويتر”: “في انتظار الوحي لانتخاب رئيس جمهورية وفق دفتر الشروط للاعاجم والنظام السوري التابع، والفلكلور المرافق لتغطية الإخراج إلى أن يفرض الاستفتاء لشخص واحد دون منازع  فان هدم التراث أو ما تبقى على قدم وساق”.

018

وقال: “بالأمس اختفت بناية من تراث بيروت على تقاطع شارع مار الياس وشارع عبد القادر الجزائري، في ليلة “ما فيها ضو قمر” وطبعاً بحماية مباركة من “الامن الداخلي”، ويقال إن أصحاب الأيادي البيضاء في هذه الجريمة هم جهاد العرب وشركاؤه على ذمة الراوي”.

0192

وأضاف: “كم يصح المثل الشعبي الشهير: “الناس بالناس والقطة بالانفاس”.

وختم جنبلاط: “أتى التصحر. ولاحقاً ناطحة سحاب كغيرها في “الذوق العاطل” كـ”سماء بيروت” مثلاً أو غيرها، إنها ذاكرتنا نمحيها. وإلى من نشكو؟ وزارة الثقافة أو بلدية بيروت أو التنظيم المدني؟ مزحة كبيرة!”