“الشباب التقدمي” تنظم إعتصاماً تضامنياً مع متطوعي الدفاع المدني في بعقلين

بعقلين – عامر زين الدين

تضامناً مع متطوعي الدفاع المدني في مطالبهم لجهة تثبيتهم، وعدم ربطهم بالزيادة 5000 ليرة على مادة البنزين، أقامت منظمة الشباب التقدمي عصر الجمعة وقفة تضامنية على دوار بيت – بعقلين مع متطوعي الدفاع المدني، بمشاركة فاعليات وشخصيات اجتماعية وأهلية من المنطقة، ووكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي رضوان نصر على رأس وفد حزبي، وأمين عام منظمة الشباب التقدمي سلام عبد الصمد، وممثل لجنة أسرى الجيش اللبناني لدى “داعش” حسين يوسف وحمل المعتصمون الأعلام اللبنانية والحزبية واللافتات الداعمة لمطالب المتطوعين.

المنظمة01

وتحدث كل من يوسف الملاح، ومصطفى دمج، وجميل سري الدين بإسم متطوعي الدفاع المدني مشددين على “أهمية الوقفة التضامنية في الجبل حيث يقف الزعيم وليد جنبلاط إلى جانب مطالبنا منذ البداية وكان لنا السند الدائم”، مؤكدين “حقهم في التثبيت ورفضهم ربطه بالزيادة على المواطنين بـ5000 ليرة على البنزين، وعدم وضعهم بمواجهة المواطنين، وهذا الأمر ممكن حله من خلال ضبط الهدر والسرقات لا سيما في قطاع الاتصالات”.

المنظمة2

وأكد حسين يوسف بإسم عائلات الأسرى “الوقوف إلى جانب المتطوعين وحقهم في مطالبهم اسوة بمن جرى تسوية أوضاعهم في الدولة”.

  ثم تحدث مسؤول مكتب منظمة الشباب التقدمي في الشوف خالد محمود حول الوقفة “مع من يخاطر بحياته من أجل سلامتنا، يخترق النيران دون تردد، يحارب الموت لسلامة أهله، يلبي النداء من أجلنا.. نعم هي مؤسسة التضحية ورجالها الحاملين حياتهم على الاكفة. وتستغرب المنطمة تأخير اصدار مرسوم تثبيت متطوعي الدفاع المدني، بعد أن أثبتت هذه المؤسسة، الثقة الملقاة عليها، والقيام بواجباتها على أكمل وجه”.

المنظمة1

وقال: “وكما عودتكم المنظمة، والحزب التقدمي الإشتراكي، ورئيسه وليد جنبلاط، ووزارئه و نوابه، بالوقوف دائماً إلى جانب كافة المطالب الإنسانية والمحقة، وبأن يكونوا اللسان الناطق بصوت المظلومين، والفلاحين، والكادحين، الذين ليس لهم حول ولا قوة، بلسان كل فقير ومحتاج، فها نحن اليوم شبيبة كمال جنبلاط، شبيبة المعول والريشة، تطالب بإقرار مرسوم ثبيت متطوعي الدفاع المدني في أول جلسة لمجلس الوزراء وإعطائهم كافة حقوقهم، وكذلك نرفض إستغلال هذا المطلب لتمرير زيادة الضريبة على سعر صفيحة البنزين (لو بوقفو الهدر والسرقات بالإدارات العامة من وزارة الاتصالات للكهرباء للجمارك كانو مش بس بثبتو المتطوعين كانو بقرو السلسلة كمان)، لأن التثبيت حق وليس إختيار”.

المنظمة

وأردف: “لذلك نحن اليوم يدا بيد للمطالبة بالحق، نحن هنا لرفع الصوت عاليا. أليس الثبيت من حقهم؟؟ فمن يسكت عن حقه شيطان أخرس”.