التقرير الاسبوعي لوزارة الصحة: اقفالات وتلف وانذارات وتسوية أوضاع

في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، أصدرت وزارة الصحة العامة تقريراً أسبوعياً حول خطوات الحملة من 28-1-2016 الى 4-2-2016 وأهمها:

أ‌-      اقفالات وتلف :

1-    بعد الكشف على مطعم تري لايت (Tree Light)في حوش الأمراء – زحلة تبين أنه مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال وتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة. كما تم تلف كمية من المواد الغذائية المخزنة بطرق غير صحية :

·        10  كلغ لحمة

·        2.5 كلغ باذنجان متبل

2-    بعد الكشف على سوبرماركت الوالي جاد لصاحبه محمد حسين شرف – اوتستراد السيد هادي تبين أنها غير مرخصة، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة. وقد تم ضبط وتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية ومنها:

·        19 كيس طحين

·        9 زجاجات دبس رمان ماركة الوالي خاد

·        4 علب سمنة

وكمية كبيرة من الشوكولا والحلويات والمواد الغذائية الاخرى

 

ب‌-  انذارات خطية :

1-     قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء عاليه بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية، تقديم طلب ترخيص وتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة وهي:

·        فرن دانا – دوحة عرمون

·        افران وملحمة الزهراء – خلدة

·        ميني ماركت أفندي – دوحة عرمون 

·        فرن النسيم – خلدة

·        C View Coffee – خلدة

·        ملك الفروج والرز البرياني – دوحة عرمون (يوجد شهادات صحية )

·        مطعم المحطة (فول وحمص) – دوحة عرمون

·        فرن الجوكر (Joker)  – دوحة عرمون

·        فرن المجد على الحطب (معجنات وخبز قمح) – الشويفات

·        حلويات الحيدري – خلدة

3-    بعد الكشف على ملحمة دحروج – زحلة تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال، تقديم طلب ترخيص وتنفيذ الشروط الصحية المطلوبة.

4-    بعد الكشف على مطعم Le Vieux Port لصاحبه اميل فارس قصفي في الميناء – جبيل تبين أنه مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غيرمتوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال, صيانة المطبخوتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

5-    قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء طرابلسبالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة وهي:

·        مطعم ومقهى الأرج التل (الترخيص قيد التنفيذ) 

·        فرن فرح – التل

·        معجنات عجاج – التل

·        معجنات تامر – شارع عبد المجيد كرامة

·        مطعم ريفولي – التل (يوجد ترخيص من وزارة السياحة )

·        مطعم وملحمة الحيوي – ساحة الكورة (يوجد ترخيص من وزارة السياحة)

·        بوظة ومغربية الدبوسي – ساحة الكورة

·        صبيح للحلويات العربية- ساحة الكورة

6-    بعد الكشف علىباتيسري كوكتيل مطبخ  Catering وصالة لبيع الحلوياتفي صرباكسروانتبينأنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحيةوالشروط الصحية متوفرة.فتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحيةوتقديم طلب ترخيص.

7-    بعد الكشف على وسام تشيكن (محل لبيع الدجاج) – زغرتاتبين أنه غيرمرخص ويوجد شهادات صحية. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب تقديم طلب ترخيص و تصحيح وضع العينات غير المطابقة.

8-    قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء زغرتابالكشف على عدد من المؤسسات الغذائيةوتبين ان الشروط الصحية متوفرة.فتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية، تقديم طلب ترخيص وهي:

·        سوبرماركت عريضة لصاحبها زكريا أبو عريضة – مجدليا

·        Snack Machawi لصاحبه شربل فنيانوس

·        سوبرماركت الريجي لصاحبها عبد المجيد معرباني – عيرونية

·        ملحمة السلوكية لصاحبها محمد درويش – عيرونية

9-    بعد الكشف على سوبرماركت عصام لصاحبها عصام يوسف في صفد البطيخ – بنت جبيل تبين أنها غير مرخصة، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

10-           بعد الكشف على حلويات بيروت لصاحبه عباس مهديفي صفد البطيخ – بنت جبيل تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

11-           بعد الكشف على ملحمة علي زين الدينفي صفد البطيخ – بنت جبيل تبين أنها غير مرخصة، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

12-           قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء بعبدابالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة)برادات غير نظيفة( وهي:

·        سناك Milano – الليلكة

·        فروج الملوك – جسر الليلكي

·        مستودع مواد غذائية وتنظيف لصاحبه عبد الرحيم حسن – المعمورة

·        إستهلاكية الملاح- جسر الليلكي

·        ملحمة عباس – المريجة

·        فروج مالك – المريجة

·        إستهلاكية المعمورة – المعمورة الشارع العام

·        فرن مناقيش فرحات – الليلكة شارع الرضا

13-           بعد الكشف على ملحمة الساحة لصاحبها رمزي نوفل في الكفير – حاصبيا تبين أنها غير مرخصة، لا يوجد شهادات صحية ومعظم الشروط الصحية متوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال وتقديم طلب ترخيص.

14-           بعد الكشف على خبز الضيعة لصاحبها امال يوسف زبيب في كوثرية السياد – صيدا تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

15-           بعد الكشف على حلويات الوادي لصاحبه ناصر حماديفي كوثرية السياد – صيدا  تبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

16-           قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء صوربالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية وتم توجيه إنذار خطي لهم يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية، تقديم طلب ترخيص وتطبيق الشروط الصحية المطلوبة وهي:

·        مطعم الجواد – حي الرمل (الشروط الصحية متوفرة(

·        Star Venue لصاحبه حسن غملوش – مفرق العباسية

·        فرن علي حسن طراد – معركة

·        ملحمة رومية لصاحبها حسين حسن رومية – معركة

·        فروج جابر لصاحبه محمد عبد الحسن جابر– معركة (الشروط الصحية متوفرة(

17-           بعد الكشف على مسلخ فروج لصاحبه أحمد محمد السيسي في ببنين – عكارتبين أنه غير مرخص، لا يوجد شهادات صحية ومعظم الشروط الصحية متوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بوجوب الاستحصال على شهادات صحية للعمال، تقديم طلب ترخيص وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.

 

ت‌-  تسوية اوضاع :

1-    بعد اعادة الكشف على فرن بدر الندى – دوحة عرمونتبين انه قام بتنفيذ الانذار السابق واصبح مستوفي للشروط الصحية المطلوبة .

2-    بعد اعادة الكشف علىعدد من المؤسسات الغذائية في قضاء جزينتبين انها قد قامت بتنفيذ الانذارات السابقة التي وجهت لها واصبحت مستوفية لجميع الشروط الصحية المطلوبة (تأمين الشروط الصحية) ما عدا الترخيص وهي:

·        فرن الطبيعة لصاحبه أزهار عاصي – كفرجرة

·        مطعم Le Galet Grill لصاحبه زاهي الطويل – عازوار

·        فرن وخبز صاج العاصي – كفرجرة

·        فرن الوادي