نابولي الإيطالي يواصل الصدارة بعد ذبح نسور لاتسيو

واصل فريق نابولي مسيرة انتصاراته في الدوري الايطالي لكرة القدم بعد فوزه السابع على التوالي والثمين على حساب مضيفه لاتسيو بهدفين نظيفين، مساء الأربعاء، على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الايطالية روما في اطار الجولة 23 من الكالتشيو.

سجل هدف نابولي الاول نجمه الارجنتيني جونزالو هيجواين من متابعة لتمريرة كالييخون السحرية في الدقيقة (24)، وهو الهدف 23 هدافًا في 23 مباراة في الدوري الإيطالي، وهو هداف “الكالتشيو” وفريقه نابولي يتصدر سباق الترتيب ليقترب خطوة من تحطيم رقم جونار نوردال، مهاجم نادي ميلان الإيطالي سابقًا، هو صاحب أكثر الأهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإيطالي، حيث سجل 35 هدفًا في موسم 1949-1950، وأضاف الاسباني جوزيه كاليخون هدف نابولي الثاني بلعب الكرة بقدمه من فوق حارس نابولي في الدقيقة (27).

وحافظ نابولي على صدارة الكالتشيو بعدما عزز موقعه في المركز الاول برصيد (53 نقطة) محافظا على فارق النقطتين عن يوفنتوس أقرب مطارديه والذي تخطى عقبة جنوى في إطار نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد لاتسيو عند (32 نقطة) ليصبح مهددا بالتراجع لمراكز لاحقة عن المركز التاسع.

لعب يطالي ستيفانو بيولي، مدرب لاتسيو، بطريقة (4-3-3) معتمدا على كاندريفا وكلوزه واندرسون ومساندة لويتش واوجيني وماركو بارولو ، في المقابل لعب الفريق الضيف نابولي ومدربه الايطالي ماوريزيو ساري بنفس الطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي هيجواين وكاليخون وانسيتي مع مساندة من ثلاثي الوسط لويز سيلفا وهامسيك وفريلو.

جاءت بداية اللقاء في مصلحة الضيوف وتصدى حارس لاتسيو لتسديدة هيجواين في الدقيقة (6)، واستحوذ نابولي على الكرة مبكرا وسط تراجع كبير لنسور لاتسيو الذين فشلوا في لالتحليق في ملعبهم ووسط جماهيرهم ، وكانت اول فرصة لاصحاب لاارض عبر تسديدة سيناد لويتش مرت بجوار القائم (21)، قبل ان يتصدى حارس نابولي لتسديدة هيجواين (22).

وفي الدقيقة (24) افتتح هيجواين التهديف بعد متابعة لعرضية كاليخون الرائعة بقدمه في مرمى لاتسيو ، وهو الهدف 23 لهيجواين في 23 جولة ليحافظ على صدارة هدافي البطولة، وكاد دافيد لويز سيلفا ان يضيف الهدف الثاني للضيوف من تسديدة مرت بجوار القائم (26).

وعقب الهدف الاول بثلاث دقائق بالدقيقة (27) تمكن كاييخون من استغلال تمريرة انيسيتي السحرية لينفرد بمرمى الايطالي فيدريكو ماركيتي ، حارس لاتسيو، ويلعبها من فوق رأسه لتتهادي داخل الشباك.

وشارك بالدي دياو كايتا على حساب انتونيو كاندريفا الذي تعرض للاصابة في الدقيقة (38) ، ومرت تسديدة اوجينيي لاعب لاتسيو بجوار قائم مرمى خوسيه مانويل رينا الذي حافظ على نظافة شباكه بعدما مرت تسديدة دوس سانتوس بجوار قائم مرماه لينتهي الشوط الاول المثير بتقدم نابولي على لاتسيو بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، واصل نابولي تفوقه واستحواذه على الكرة وفاعليته امام المرمى وسدد هيجواين وانيستي كرتين بجوار القائم، بينما رد اصحاب الارض بتسدية كونكو التي مرت دون خطورة على مرمى رينا.

دفع مدرب كل فريق بتبديلاته الثلاثة الا ان لاعبو الفريقين تفننوا في اهدار الفرص بينما حافظ حارسا الفريقين على نظافة شباكهما في الشوط الثاني الا ان نتيجة المباراة حسمها الشوط الاول بهدفين نظيفين.