“الشباب التقدمي” يشارك الدفاع المدني في إعتصامه في وسط بيروت

وسط بيروت – “الأنباء”

شارك وفد من الأمانة العامة لمنظمة الشباب التقدمي ضم الأمين العام سلام عبد الصمد  وأعضاء الأمانة العامة في إعتصام الدفاع المدني في وسط بيروت، وأكد الوفد تضامن المنظمة والحزب التقدمي الإشتراكي وتأييده للمطالب المحقة للدفاع المدني.

 كما أكد الوفد سعي كل من وزيري الحزب التقدمي الإشتراكي المستمر داخل مجلس الوزراء للضغط في إتجاه إقرار هذه المطالب المحقة.

متطوعو الدفاع المدني  والتقدمي1

وأصدرت المنظمة البيان التالي:

تستغرب منظمة الشباب التقدمي تأخير إصدار مرسوم تثبيت متطوعي الدفاع المدني رغم إقرار كل القوى السياسية بأحقية مطالب هذه الشريحة التي ضحّت وتفانت في خدمة المجتمع اللبناني طوال سنوات بجهود إستثنائية.

وترى المنظمة أن الحكومة التي تبقى الميسر الأوحد لشؤون البلاد في ظل الفراغ والشلل، مدعوة لأن تلعب دورها الطبيعي في حماية الحق الإنساني لمتطوعي الدفاع المدني وذلك يتحقق من خلال خروج بعض القوى من اللغة المزدوجة التي تعتمدها في هذا الملف.

متطوعو الدفاع المدني  والتقدمي

وتدعو منظمة الشباب التقدمي إلى وقف مكامن الهدر والفساد في الدولة اللبنانية بدءاً من المرفأ وصولاً إلى كافة إدارات الدولة من أوجيرو الى الجامعة اللبنانية والدوائر العقارية إيجارات المباني الحكومية، التي متى ضبطت تؤمن موارد أكثر بكثير من الموارد المطلوبة وذلك أفضل بكثير من التذرع بالحجج المالية للإمتناع عن إقرار الحقوق المشروعة لمتطوعي الدفاع المدني.

إن منظمة الشباب التقدمي تؤكد وقوفها المستمر مع مؤسسة الدفاع المدني ومتطوعيها لتحقيق المطالب الانسانية المحقة وإستمرار حملة الدعم لهذه المطالب، وتؤكد إستمرارها في مكافحة الفساد والوقوف في وجه التعديات بحق الشعب اللبناني.