شهيب استقبل وفد الهلال الأحمر الكويتي: تأكيد الحرص على مساعدة النازحين والمجتمعات المستضيفة لهم

استقبل وزير الزراعة اكرم شهيب في مكتبه في وسط بيروت وفد الهلال الاحمر الكويتي برئاسة رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير.

ولفت الوزير شهيب بعد اللقاء الى ان “الهلال الاحمر الكويتي يقوم بتقديم المساعدات للنازحين السوريين في لبنان وفي نفس الوقت يساعد من خلال هذه المساعدات اللبنانيين سواء عبر مشروع الرغيف او عبر شراء محصول البطاطا من المزارع اللبناني وتقديمها مجانا للنازحين”. واعرب عن امله بان تقتدي الجهات الداعمة للنازحين بالهلال الاحمر الكويتي ومشاريعه في بلسمة جراح المواطن السوري الذي ترك ارضه وبلاده.

ولفت شهيب الى الدور المعنوي الكبير الذي تؤديه مشاريع الهلال الاحمر الكويتي في دعم النازح السوري والمواطن اللبناني على السواء.وزير الزراعة خلال استقباله وفد برنامج الاغذية العالمي

من جهته اكد رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم حرص الكويت على مساعدة النازحين إلى جانب المجتمعات المستضيفة لهم. وقال ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت بتبني مشروع شراء المحاصيل الزراعية من المزارعين اللبنانيين وتوزيعها على النازحين بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني ووزارة الزراعة. واشار الى انه تم توزيع ما يقارب 430 طنا من محصول البطاطا واستفادت 25 الف اسرة سورية نازحة منه لافتا الى ان اهمية المشروع تكمن في انه يقدم الدعم للمزارع اللبناني من جهة ويوفر المساعدات المطلوبة للنازح السوري من جهة اخرى.

كما لفت الى أن الجمعية بصدد دراسة مشاريع مشابهة بهدف تقديم الدعم للنازح وللمستضيف في نفس الوقت. واكد ان الجهود الكويتية المتنوعة في اغاثة النازحين والمجتمعات المستضيفة تنبع من التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني) في مد يد العون للاخوة والاشقاء في كل مكان.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت العام الماضي بشراء منتجات زراعية لبنانية من المزارعين اللبنانيين وتوزيعها على النازحين السوريين. ووقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الاسبوع الماضي اتفاقية منحة بقيمة 30 مليون دولار بهدف رفع مستوى الخدمات العامة في المناطق اللبنانية المستضيفة للنازحين السوريين.

برنامج الاغذية العالمي في اميركا:

وكان الوزير شهيب قد استقبل وفداً من برنامج الاغذية العالمي في اميركا من مكتب واشنطن بحضور ممثلين عن مكتب برنامج الاغذية العالمي WFP في بيروت، وتطرق البحث خلال هذا اللقاء الى سبل التعاون مع وزارة الزراعة واولوياتها والعمل لمساعدة المجتمع المحلي والنازحين السورييين.