مركز موقديّة الإنجيلي ومستشفى عين وزين ينالان جائزة أميركيّة عن عملهما في رعاية المسنّين

حاز مركز موقديّة الإنجيلي ومستشفى عين وزين، خلال حفل تكريمي أقيم في بوسطن، على جائزة تقدير من جمعيّة International Association of Homes and Services for the Aging (IAHSA) الأميركية، وذلك عن عملهما في رعاية المسنّين من دون تفرقةٍ أو تمييز طائفي أو مناطقي وعن التعاون القائم بينهما في هذا الإطار، ما شكّل نموذجًا رعائيًّا وطنيًّا عابرًا للطوائف والأديان.

وأتى حفل التكريم، الذي نظّمته جمعيّة IAHSA وجمعيّةLeading Age  على هامش المؤتمر والمعرض العالمي لشؤون المسنّين الذي تقيمه الأخيرة سنويًّا في بوسطن، وحضرته السيّدة كاتي سلون، الرئيسة التنفيذيّة لجمعيّة IAHSA، ود. مجد علوان، نائب رئيس جمعية Leading Age. تسلّمت الجائزة عن مركز موقديّة الإنجيلي مدير عام المركز السيّدة جويس عيد، وانتدب مستشفى عين وزين لتمثيله د. ريما معقّصة، رئيسة الجمعيّة الدرزيّة الأميركيّة التي تُعدّ من الجمعيّات الداعمة تاريخيًّا، فاستلمت الجائزة بالإنابة عن إدارة المستشفى.

وقد جاءت الجائزة بعد مضي عام على توقيع اتفاقية تعاون بين مستشفى عين وزين ومركز موقديّة الإنجيلي، تصبّ في إطار تبادل الخبرات والعمل المشترَك على تطوير رعاية المسنّين وخدمتهم. وكان من أبرز ثمار هذا التعاون “المؤتمر اللبناني الأول العابر للأديان لرعاية المسنين”، الذي عُقد في قبرص بين الخامس والسادس من أيلول 2015 وشارك فيه 11 مركزاً للإقامة الطويلة من مختلف الأديان والمناطق اللبنانيّة ومراكز أميركيّة، متناولين التحديات المشترَكة والفرص المتاحة للعمل سويًّا لما فيه مصلحة كلّ مسنّ.