وزير التربية رعى ندوة تربوية في جامعة سيدة اللويزة ـ دير القمر

الشوف ـ نسيب زين الدين

نظم مكتب القبول في جامعة سيدة اللويزة – فرع الشوف ندوة تربوية لمدراء المدارس الرسمية والخاصة بعنوان حقائق وأرقام، برعاية وزير التربية الياس بو صعب ممثَلاً برئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان الدكتورة فيرا زيتوني، حضرها  مدير فرع جامعة سيدة اللويزة في الشوف الأب المدبّر حنّا طيّار، مساعد نائب الرئيس لشؤون الدعم الأكاديمي سيمون أبو جودة ممثِلا نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، وعمداء ومنسقي الكليات، بالإضافة إلى مدراء المدارس والأساتذة والإداريين.

بعد النشيد الوطني اللبناني، استُهلّت الندوة مسؤولة مكتب القبول في الجامعة مايا أبو خزام، بكلمة ترحيب وتقديم عرضً إحصائي بعنوان “جامعة سيدة اللويزة”- فرع الشوف والمدارس، تضمن حقائق وأرقام تتعلق بالأداء الأكاديمي لخريجي المدارس في الجامعة، فضلأ عن مسارهم التعليمي واختيارهم للتخصصات الجامعية.

08

تلتها كلمة مدير الجامعة في الشوف الأب حنا طيّار: الذي أكد ان هذا اللقاء ليس مناسبةً لإلقاء الخطابات الرّنّانة، ولا هو عُرفٌ درجت عليه الجامعةُ سنويًّا وحسب، بل هو تكريمٌ للثّقافة ولرجال الثّقافة في زمن الأحزمة النّاسفة والقتل العشوائيّ والتعصّب الديني ولقاؤنا اليوم دليلٌ على أنّنا شعبٌ مجبول بالعِلم، شعب كلّما قست عليه ظروفُ الحياة، ازداد صلابةً تمامًا كخشب أرز لبنان والباروك.

كما شكر الأب طيّار وزير التربية على رعايته هذا اللّقاء، مشيداً بعمل وزارة التربية على تطويرالمدارس والجامعات اللبنانيّة وعلى تحسين أوضاع طلابها وأساتذتها ورحّب الأب طيّار بمدراء المدارس، شاكرًا تلبيتهم الدعوة لتبادل الآراء والخبرات ومناقشة سبل التعاون في تطبيق كلّ جديد يطرأ على العمل التربويّ.

01

 بعد ذلك تحدتث مديرة مكتب القبول والامتحانات  السيدة فيفيان نخلة  عن أهمية الدور التوجيهي لمكتب القبول الملتزم بمبادئ الجامعة وقناعاتها وأهدافها، أتبعته بعرضٍ احصائي تضمّن نسب وأرقام تعكس مستوى الطلاب والخريجين ومدى انخراطهم في سوق العمل.

وأخيراً، كانت كلمة ممثلة وزير التربية الدكتورة زيتوني التي أعربت عن سعادتها بوجودها في هذا اللقاء التربوي وأعلنت بأن وزارة التربية، بالتعاون مع المركز التربوي للبحوث والإنماء، بصدد إعادة النّظر بالمناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على مواجهة تحديات العصر. وقد أكّدت الدكتورة زيتوني على أهمية تربية الطلاب على جميع الأصعدة، لا سيما الإنساني والإجتماعي منها، ما يعزز الانفتاح على كل العالم العربي والأجنبي. كما أكّدت دعم وزير التربية الدائم لمختلف المدارس والجامعات.

05

وبعد حوار ونقاش مستفيض دار بين الدكتورة زيتوني ومدراء المدارس، أختتمت الندوة  بتقديم مجسّم الأرزة اللبنانية للوزير، وباقة ورد الى ممثلته كعربون شكر وتقدير للرعاية والدعم التربوي للجامعة…