توقيع كتاب “محاورات على دروب المعرفة” للكاتب كمال سري الدين

نظمت “دار النهار” بالتعاون مع بلدية بزبدين ورابطة آل سري الدين ندوة فكرية لتوقيع كتاب “محاورات على دروب المعرفة” بجزئيه الثاني والثالث للأديب كمال سري الدين، أدارها المربي سلطان أبو الحسن، في خلية آل سري الدين في البلدة، وبحضور النائب السابق أيمن شقير ومفوض الداخلية في الحزب التقدمي الإشتراكي هادي أبو الحسن، أعضاء من المجلس المذهبي الدرزي وفاعليات إجتماعية وحزبية وفكرية وثقافية وأهالي البلدة.

kamal -sarreiedine (27)

وشارك محاضراً العميد الدكتور محمد شيا ورئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، اللذان تحدثا بمضمون الكتاب وفلسفة الفكر والجدلية المعرفية التي يطرحها الكاتب من عدة وجهات نظر تلامس تعددية الآراء والجدل المستمر بين العقل والقلب والشباب والشيخوخة من خلال طرحه للمواضيع ومعالجتها في سياق هذه الجدليات من وجهات النظر المتباينة التي تنبع من البيئة والتربية والثقافة وسعة العقل وقوة المنطق، ليضع القارئ أمام صورة ملموسة ونتيجة عاقلة في قضايا عدة.

kamal -sarreiedine (19)

وقد عرّف الكاتب “سري الدين” بكتابه على طريقته بكلماتٍ قليلة عبر فيها عن مدى التصاقه بهموم مجتمعه وسعيه الدؤوب لدفعه قدماً نحو التطور بمنظورٍ يكفل الأصالة والتجدد في آنٍ معا. وشكر كل من ساهم بتنظيم الندوة وحضر وحيا المتحدثين شاكراً حضورهم وثمن تقييمهم وتحليلهم الدقيق بين فلسفة العقل والروح والحكمة.

kamal -sarreiedine (28)