احياء يوبيلية جامعة هايكازيان في اوبرا لوس انجلوس

Domingo Press Photo

 

احيا التينور العالمي بلاسيدو دومينغو اليوبيل ال 60 لجامعة هايكازيان في حفل اوبيرالي اقيم في مبنى اوبرا مدينة لوس انجيلوس / ولاية كاليفورنيا، بحضور حشد كبير من مجلس امناء الجامعة، القدامى المقيمين في الولايات المتحدة، وعدد من الدبلوماسيين، فعاليات المنطقة، ممثلي جمعيات ومؤسسات خيرية وغير حكومية، كبار داعمي الجامعة، اضافة الى حضور رئيس الجامعة من بيروت، القس د. بول هايدوستيان.

هذا الحفل الذي تضمن 3 اجزاء – دومينغو في الدور الرئيسي لأوبرا ” جيانني سكيتشيني” للمنتج وودي آلان، تلاه قيادة دومينغو لاوبرا “باغلياتشي” ل “ليونكافاللو” من انتاج فرانكو زيفيريللي، الى حضوره كضيف شرف ل

حفل العشاء الختامي – تكلل بالنجاح بعد اشهر طويلة من العمل التنظيمي والاداري، وحملات دعائية واعلامية وجمع التبرعات، قامت بها اللجنة المختصة بالاحتفال، مؤلفة من اعضاء من مجلس المناء، افراد داعمين للجامعة، خريجين ومعنيين.

كل الكلمات الملقاة بهذه المناسبة، وبعد تهنئة جامعة هايكازيان بعيدها، اعربت عن اهمية خدمة المجتمعات في الشرق الاوسط، ومركزية التربية في ارساء السلام، اضافة الى الامل في الجيل الصاعد ومستقبل افضل للشعوب. في هذا السياق، عبَر رئيس الجامعة عن الدور الاساسي الذي تلعبه جامعة هايكازيان من خلال برامجها الاكاديمية وانشطتها الطلابية في تعزيز مبادىء الانفتاح والتعايش بين طلابها.

يجدر بالذكر ان هذا الاحتفال الفريد من نوعه يندرج في اطار استراتيجية الجامعة المستقبلية الى جمع تبرعات بقيمة 6 ملايين دولار اميركي في المدى القريب، بهدف تطوير برامجها وزيادة صندوق المنح الدراسية.