شهيب: الخطة مستمرة والعمل جدي على كل المستويات

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، الخميس في السراي، اجتماعا للجنة النفايات حضره وزيرا الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والزراعة أكرم شهيب ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر تمت خلاله متابعة البحث في إيجاد حلول لتنفيذ خطة النفايات.

شهيب
بعد اللقاء، قال الوزير شهيب: “اجتماعاتنا مستمرة واليوم أطلعت دولة الرئيس والوزير المشنوق على ما توصلت إليه كما أطلعنا الوزير المشنوق على نتائج إجتماعاته المستمرة مع كل فاعليات عكار. وإن شاء الله يبدأ المسار الجدي الأسبوع المقبل بعدما تقدمنا كثيرا في منطقة سرار ونحن ننتظر تحديد الموقع الثاني من فاعليات المنطقة خلال الساعات المقبلة، والعمل جدي على كل المستويات والأمل ان نصل الى مكان ما”.

سئل: من حدد الموقع الثاني؟

أجاب: “نحن حددنا المواقع وننتظر موافقات مبدئية من نواح أمنية أو مائية أو غير ذلك”.

سئل: هل يعقد مجلس الوزراء إجتماعا مخصصا لخطة النفايات؟

أجاب: “إن قرار مجلس الوزراء واضح في هذا الشأن وهو الشروع في تنفيذ الخطة عند إنجازها، ولكن هناك بعض المراسيم التي تحتاج اليها ودولة الرئيس في الوقت المناسب سيدعو الى جلسة ساعة يشاء عندما تصبح الأمور جاهزة”.

وعن تحرك الحراك المدني بعد هطول الأمطار وتأثير ذلك على النفايات، قال: “نحن نقدر الحراك المدني ولكنني لست خبيرا في هذا الموضوع التقني ومن المؤكد ان النفايات تتأثر بالأمطار وخصوصا ان أي نفايات تصبح بعد 72 ساعة صالحة فقط للطمر”.

واكد ان الخطة مستمرة “وأنا قلت أننا نحفر الصخر بالإبرة وقد أصبح لدينا ابواب عدة مفتوحة للحل ونأمل في الأسبوع المقبل ان يبدأ تنفيذ المسار”.