ميركل: لإجراء محادثات مع جميع الأطراف في سوريا

دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، اليوم الأحد، إلى إجراء محادثات مع جميع أطراف النزاع في سوريا، مؤكدة أن “الجهود العسكرية” ضرورية في سوريا إلاّ أنها غير كافية لانهاء الحرب المستمرة في ذلك البلد منذ أربع سنوات.

وقالت في مقابلة مع اذاعة دوتشلاند راديو: “بالنسبة لسوريا قلت اننا نحتاج إلى جهود عسكرية، ولكن الجهود العسكرية لن تؤمن حلاً”.

واكدت المستشارة الالمانية دعوتها الرئيس السوري بشار الاسد للمشاركة في محادثات سلام لانهاء العنف، مشيرة الى ان ممثليها شاركوا في العديد من جولات المفاوضات التي قادتها الامم المتحدة في جنيف، مشيرة إلى أن “ذلك لا يعني أننا لا نرى الامور الفظيعة التي تحدث وما فعله الاسد ولا يزال يفعله بالقاء البراميل المتفجرة ضد شعبه”.

واضافت “لكن للتوصل الى حل سياسي، احتاج الى ممثلين من المعارضة السورية وكذلك ممثلين عن الاشخاص الموجودين في السلطة في دمشق في الوقت الحاضر واخرين، والاهم من ذلك جميع حلفاء مختلف الجماعات، لتحقيق النجاح الحقيقي”.

وقالت ميركل ان الولايات المتحدة وروسيا قد تلعبان “دورا مهما” في النزاع، مشيرة إلى أنها تحدثت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن النزاع السوري خلال محادثات جرت في باريس الاسبوع الماضي على هامش اجتماع بشان اوكرانيا. كما قالت ان السعودية وايران اضافة الى المانيا وفرنسا وبريطانيا هم لاعبون مهمون يجب ان يشاركوا في المفاوضات.