شهيب: بشار الأسد يحارب بالأقليات (فيديو)

قال وزير الزراعة ‏أكرم شهيب في حديث لتلفزيون “المستقبل” عجزنا في ‫‏مجلس الوزراء عن إيجاد المطامر بسبب معادلة ال 6 و 6 مكرر، اما الخطة فقد تعدلت بأفكار من البيئيين التابعين للحراك، مؤكدا بان “علينا بناء الثقة للدولة وهي غير موجودة”.

واعتبر شهيب بأن “معظم الناس في ‫‏لبنان أصبحوا “خبراء بيئة”! الناس غاضبون لكن الوقت هو لإزالة ‫‏النفايات من الشارع كي نحولها الى صناعة مفيدة، متمنيا أن يكون رد شباب البيئة في الحراك المدني الذين شاركونا وضع الخطط إيجابياً، مؤكدا بأن “العمل جدي في مطمر ‫‏سرار وسنبدأ به قريباً رغم الإعتراضات وعلينا أن نجعله مطمراً صحياً ولا نرضى بأن تكون عكار مزبلة، مشيرا الى انه  لا خيار لنا بالنسبة للمسافة الطويلة الى عكار ففي ‫‏أوروبا يتم نقل النفايات من بلد الى بلد وقد نلجأ الى خيار النقل البحري. هناك خبراء أجنبيون نعمل معهم موجودون على الأرض”.

اضاف: “جربنا خيار التصدير الى الخارج لكنها فشلت نتيجة الفوضى وعدم الفرز الأساسي من المنزل وأهمها إزالة العوادم. حاولنا حل أزمة النفايات مع ‫‏مصر و‏الخليج والأتراك و‏ألمانيا لكن بلا جدوى”.

تابع: “إستخدام موضوع النفايات لأسباب سياسية أمر غير مقبول  وحاضرون لأي سؤال وبشفافية تامة واستمعنا لشكوى النائب ‫‏سامي الجميل. واجبي يحتِّم عليّ تحمُّل الإنتقادات رغم التجريح الشخصي والنفايات تجثم على صدورنا جميعاً”.

قال شهيب: “هناك استحقاقات كبيرة قادمة وعلى مجلس الوزراء أن يلتئم وكذلك الأمر بالنسبة لعمل مجلس النواب لبحث قانون إنتحابي جديد يُنتج وجوهاً جديدة”.

‫وعن الوضع السوري أكد شهيب: بأن “‏إسرائيل هي سبب من أسباب الحرب السورية بسبب داعش النظام” ‫‏بشار الأسد‏سو، فسوريا اليوم أصبحت أرضاً مشاعاً فيها الأميريكي والاوروبي والروسي الذي دخل مؤخراً بكل عنف الى جانب موضوع البترول والغاز”.

تابع: “بشار الأسد يحارب بالأقليات وهناك ضربات إسرائيلية موجعة لسوريا بس ما حدا عم يحكي عنها و”‫‏داعش” اصبحت أقوى من ذي قبل فهل ما يحصل هو للوصول الى توازنات لتحسين ظروف المعركة قبل الذهاب لظروف سياسية جديدة؟”.

ورأى ان “القوى المعتدلة في سوريا لم يتم دعمها بما فيه الكفاية”، مشيرا الى ان “دروز سوريا هم جزء من الشعب السوري وهم أساس لوحدتها من بداية الثورة وكانوا ضد السلطان جمال باشا والنظام الحالي يستعملهم تحت شعار حماية الأقليات للحرب بها.

أضاف:  “أدرك ‫‏الدروز بعد مقتل الشيخ ‏البلعوس أن الاسد لن يرحمهم وهم يعرفون فيلم أبوعدس-أبو ترابة وهم دمر وا كل تماثيل آل الأسد. النظام السوري أراد الفتنة فيما بينهم لكنهم بحكمتهم تجنبوها”.

واكد شهيب بأن “الخوف والقلق اليوم هو على أهلنا الدروز في سوريا من غدر ومخططات النظام السوري ومن إسرائيل أيضاً والنظام قام بمحو تاريخهم”.