بتخنيه والكشاف التقدمي يودّعان بهاء أبو الحسن

المتن الأعلى- الأنباء

ودّعت جمعية الكشاف التقدمي مع عائلة أبو الحسن وأهالي بلدة بتخنيه والمتن الأعلى الجنوبي المأسوف على شبابه بهاء مروان جميل أبو الحسن، وذلك بمأتمٍ مهيب شارك فيه فاعليات روحية، تربوية، أمنية وإجتماعية وحزبية وقادة الكشاف ووفود من مختلف مناطق جبل لبنان.

وتخلل المأتم حفل  كلمة آل أبو الحسن ألقاها المربي أنور أبو الحسن فتحدث عن مآثر الفقيد ومسلكه الطيب السمعة رغم حداثة سنه، ثم كانت قصيدة رثاء للشاعر شوقي شعبان، وألقى كلمة الكشاف التقدمي القائد مكرم المصري الذي رحب بالحضور مقدماً التعازي لذوي الفقيد ورفاقه في جمعية الكشاف التقدمي وأصدقائه.

بهاء ابو الحسن

وقال: “ليست المرّة الأولى التي نخسر فيها خيرة شبابنا ورفاقنا على طرقاتِ الموت، لكن نتمنى أن تكون الأخيرة. نعم من قلب موجوع نعضُ على الجرح ونقول هو القدر، متمسكين بإيماننا وراضين لمشيئةِ الله تعالى. فارقنا بهاء بالأمس لينضمَّ إلى رفاقه الذين إختارهم القدر إلى جانبِه على مدى السنواتِ الماضية، تاركاً في قلوبِنا غصة وفي نفوسِنا شوقاً له ولهم”.

IMG_1096

وتحدث بصفات الراحل قائلاً: “هو الشبل المرح منذ بداية إنتسابه للعمل الكشفي، هو الكشاف المستعد دوماً، هو الجوال الخدوم الذي يتحدى الصعاب، هو القائد الملتزم الذي بذل ما بوسعِه لانجاحِ فوجِه الذي أحب، فوج بتخنيه. هو إبن البيت العريق الذي قدّمَ ويقدمُ دائماً الدعمَ الكامل لجمعية الكشاف التقدمي. وهو الأخ للقائد رامي الذي ترك بصماتِه في العمل الكشفي وللقائدة ميرنا التي عملت جاهدة في تطوير العمل الكشفي في بلدة بتخنيه”.

IMG_1095 (1)

وخاطب الراحل: “الأخ والصديق والرفيق بهاء، نفتقدك اليوم كما نفتقدُ لرفاقِنا الذين سبقوك، لكل من القادة علاء مكارم، حسام الخطيب وجاد المصري، ونوصيكَ بتوصيلِ السلام وقل لهم أننا على الدرب سائرون. نفتقدك اليوم عنواناً للفرح والمحبة والتواضع، نفتقدك اليوم ويفتقدُك عناصرُك ورفاقُك في فوج بتخنيه، الفوج الذي ترعرعتَ فيه وعملتَ جاهداً لتقديم ما هو الأفضل لبلدتك ومنطقتك. نفتقدك اليوم ونودعك بالمٍ وحسرةٍ، نفتقدك اليوم قائداً كشفياً متميزاً، كيف لا وقد عرفناك مثالاً في الأخلاق والانضباط والالتزام والتعاون”.

IMG_1097

وختم المصري قائلا: “بإسم جمعية الكشاف التقدمي وبإسمي، نتقدم من أسرة الفقيد وآل ابو الحسن الكرام بأحرّ التعازي، آملين من الله عز وجل أن يسكنَه فسيح جنّاتِه ويهدي اهلَه الصبر والسلوان”.

أسرة “الأنبـاء” تتقدم من عائلة الفقيد وأهالي بلدة بتخنيه بأحر التعازي لهذا المصاب الأليم.