العريضي: الفوضى اخطر من الحرب اذا وقعت في لبنان (فيديو)

أكد النائب غازي العريضي ان أحدا كان يتوقع التدخل الروسي بهذا الشكل في سوريا، معتبرا ان التحرك الروسي أتى ضد الولايات المتحدة الاميركية.ورأى العريضي في حديث للـLBCI عبر برنامج “كلام الناس” ان لبنان أخذ حصته من السبعينات الى اليوم، وهو لا يريد حربا ولا تفجيرا.واعتبر العريضي ان ما حصل في الشارع اللبناني كان محاولة ربما لأخذ البلاد الى رئاسة “كيفما كان”، فاذا كان البعض يظنّ ان ما حصل في الشارع اللبناني يؤدي الى انتخاب رئيس مخطئ.

وأشار العريضي الى ان لبنان أمام وضع خطير جداً جداً، قائلا “نحن ذاهبون الى فوضى خطيرة”، معتبرا ان الفوضى اخطر من الحرب اذا وقعت في لبنان.

وأكد العريضي ان حزب التقدمي الإشتراكي مع الملفات التي رفعها الحراك المدني في الشارع، مشيرا الى ان من أراد اثارة ملف ما عليه أن يتمتع بالوثائق اللازمة والإثباتات لفتحه إذا لا يمكن للحراك المدني اتهام الناس بشكل عشوائي.وفي ملف الهدر العام، شدد العريضي على انهم “اول من اثار ملف الهدر العام في الجمارك ومسألة المليار و400 الف دولار”.
وأكد العريضي ان حزب التقدمي الإشتراكي مع الملفات التي رفعها الحراك المدني في الشارع، مشيرا الى ان من أراد اثارة ملف ما عليه أن يتمتع بالوثائق اللازمة والإثباتات لفتحه إذا لا يمكن للحراك المدني اتهام الناس بشكل عشوائي.
وتوجه العريضي للحراك المدني بالقول: “تفضلوا لشراكة نحن واياكم”. وأشار الى ان التقدمي الاشتراكي اول من اثار ملف الهدر العام في الجمارك ومسألة المليار و400 الف دولار.
وفي ملف الحوار، رأى العريضي ان العماد عون يعتبر ان هناك من مررّ ما يريد تمريره في التعيينات، مشيرا الى ان لبنان امام مشكل سياسي ولا بد من اتفاق سياسي للذهاب نحو عمل حكومي.  واكد ان الحوار لا بديل عنه وليس حوار الضرورة فقط وهو ليس مضيعة للوقت.

(*) لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط هنا