جنبلاط: سقطت كل الأقنعة!

كتب رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط عبر “تويتر”: ‏”يا له من مشهد مخيف ومأساوي الذي يجري في سوريا. ‏ها هو الشعب السوري متروك لوحده أعزل بين سندان الدولة الإسلامية ومطرقة نظام التوحش ومعه الدب الكاسر الروسي”.

حمص مدمرة

نكبة فلسطين

وقال: “لقد سقطت كل الأقنعة. شعب بأكمله يستأصل من جذوره. يقتل ويحرق ويهجر. ‏وقد توازي ماساة هذا الشعب وتشابه مأساة الشعب الفلسطيني.”

101

وأشار إلى “أن ‏الدب الروسي لا يجيد أبسط قواعد الدبلوماسية وكيف لا فهو دب ‏إدعى أنه يريد محاربة داعش لكنه هاجم الجيش السوري الحر، في الرستن والمحيط”.

Poland-January_1945

وقال: “والمضحك المبكي أنه إستقدم صواريخ مضادة للطائرات لحماية القاعدة المستحدثة ضد من؟ ‏إلا إذا كانت داعش تمتلك سلاح جو خفي. ليس على علمي”.

????????????????????????????????????

وأردف قائلاً: “وفي مكان ما، وفي الدوائر العليا، يجري التفاوض بين الدول الكبرى على أشلاء وجثث الشعب السوري. ‏ما يحدث اليوم في سوريا يذكرني بما حدث في بولونيا عام 1939. ‏آنذاك تقاسم هتلر وستالين بولونيا على أشلاء وحدة بولونيا وشعبها”.

وختم بالقول: “هل تذكرون الانتفاضة الثانية لفرصوفيا؟ كان الجيش الأحمر على أبواب فرصوفيا وكان يستطيع التدخل لإنقاذ الثوار.‏ لكن ستالين ترك فرق الموت النازية لمدة شهر تقتل الثوار الأحرار في فرصوفيا ثم تحرك‏. الطغاة يتشابهون، ستالين وهتلر. ‏ما عسانا أن نقول اليوم حول سوريا، بشار وبوتين يا ترى؟”.

151

بشار-بوتين

هتلر

obama-putin