عماطور ودعت السفير الراحل نجيب عبد الصمد

عماطور- الأنباء

شيعت بلدة عماطور (الشوف) السفير وجيب عبد الصمد في مأتم رسمي وشعبي حاشد شارك فيه السفير عاصم جابر ممثلاً وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والنائب إيلي عون ممثلاً رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وممثل عن شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، وعدد من السفراء الحاليين والسابقين والقضاة والضباط ووفود من مناطق الجبل ووفد مركزي من الحزب التقدمي الإشتراكي برئاسة أمين السر العام ظافر ناصر.

عبد الصمد مع الرئيس الهندي

وقد ألقيت كلمات تأبينية عددت مزايا الراحل وتناولت مسيرته الدبلوماسية الطويلة. فألقى السفير جابر كلمة بإسم وزير الخارجية والمغتربين ووزارة الخارجية ومنتدى سفراء لبنان، وألقت المحامية رجينا قنطرة كلمة أصدقاء الفقيد، والأستاذ زهير أبو شقرا كلمة عماطور، ورئيس بلدية عماطور ذوقان عبد الصمد كلمة عائلة الفقيد.

عبد الصمد  مع الرئيس الألماني والبطريرك صفير

كما تقبلت عائلة الراحل التعازي في دار الطائفة الدرزية حيث شارك في تقديم  العزاء النائب قاسم هاشم ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه ومدير عام وزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة ممثلاً رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وأمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر ممثلاً النائب وليد جنبلاط ورئيس المحكمة الإستئنافية الدرزية القاضي الشيخ فيصل ناصر الدين.

عبد الصمد  مع أردوغان والرئيس الحريري في أنقرة

كما حضر الوزير وائل أبو فاعور والنواب: مروان حمادة وغازي العريضي ومحمد الحجار ونواب ووزراء سابقين. وحضر أيضاً مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي رامي الريس، أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين بالوكالة السفير شربل وهبة ومدير الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة السفير سعد زخيا ومديرة المراسم في الوزارة السفيرة ميرا ضاهر ومدير عام تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس ومدير عام الأسواق الإستهلاكية ياسر ذبيان وعدد كبير من السفراء الحاليين والسابقين ومن دبلوماسيي وموظفي وزارة الخارجية وشخصيات دبلوماسية وقضائية وأمنية واجتماعية.

عبد الصمد  مع الرئيس السنغالي عبده ضيوف

وفيما يلي نبذة عن حياة السفير عبد الصمد:

– مواليد 1950 في بلدة عماطور الشوف.
– متأهل من السيدة رولا الدويك.
– إلتحق بالسلك الدبلوماسي عام 1981.
– تولى المراكز التالية: قنصل لبنان في الصين ثم في رومانيا ثم في السنغال ثم في تايلاند ثم في الأردن – رئيس بعثة لبنان الدبلوماسية في ألمانيا ثم في تركيا – سفير لبنان في الهند.

أسرة “الأنبـاء” تتقدم من عائلة السفير الراحل ومن أهالي بلدة عماطور بأحر التعازي.