سوانسي يكرس نفسه عقدة يونايتد في الدوري الإنكليزي

كرس سوانسي سيتي نفسه عقدة لضيفه مانشستر يونايتد وذلك بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 2-1 الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان الفريق الويلزي تغلب على يونايتد مرتين الموسم الماضي في المرحلتين الافتتاحية (1-صفر) والسادسة والعشرين (2-1)، وبدا اليوم في طريقه للسقوط امام جمهوره، كما كانت الحال في المباراة الاخيرة بينهما (تخلف في الدقيقة 28 لكنه عادل في الدقيقة 30 ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 73)، بعدما تخلف بهدف الاسباني خوان ماتا الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر لوك شو فتابعها عند القائم البعيد في الشباك بعدما فشل زميله واين روني في متابعتها (48) ليتواصل صيامه عن التهديف في الدوري للمباراة التاسعة على التوالي.

واصبح روني على بعد مباراة فقط من معادلة اطول سلسلة مباريات دون هدف وكانت 10 بين اب وايلول 2003 حين كان في صفوف ايفرتون.

ثم انتفض سوانسي سيتي وادرك التعادل بثلاث لمسات رائعة بدأت بتمريرة من عمق منطقته عبر القائد اشلي وليامز الى الايسلندي غيلفي سيغوردسون الذي حولها من الجهة اليمنى عرضية الى الوافد الجديد الغاني اندري ايو الذي لعبها برأسه في شباك الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو (61).

ولم ينتظر بطل كأس الرابطة لعام 2013 طويلا ليسجل هدف التقدم والفوز عبر الفرنسي المتألق بافيتمبي غوميس وبنفس طريقة الهدف الاول وهذه المرة كانت التمريرة الحاسمة من ايو بالجهة الخارجية لقدمه فوصلت الكرة الى زميله الفرنسي فتابعها ارضية من تحت يد روميرو الذي يتحمل جزءا من مسؤولية الهدف (66).

وهذا الهدف الرابع لغوميس في اربع مباريات في الدوري هذا الموسم والتاسع في اخر 10 مباريات في الدوري الممتاز، علما بانه كان ايضا صاحب هدف الفوز 2-1 في المباراة الاخيرة بين الفريقين.

وتأتي الهزيمة الاولى ليونايتد الذي استهل موسمه بفوزين على توتنهام (1-صفر) واستون فيلا (1-صفر) ثم تعادل مع نيوكاسل (صفر-صفر) في المرحلة السابقة، قبل مواجهته المرتقبة مع غريمه الازلي ليفربول في 12 الشهر المقبل (يتوقف الدوري بسبب تصفيات كأس اوروبا 2016).

ومن المؤكد ان فريق المدرب الهولندي لويس فان غال الذي حظي بفرصة ذهبية لادراك التعادل في الثواني الاخيرة لكن روني اهدرها بعد انفراده بالحارس لانه تأخر ما سمح لاشلي وليامس في انتزاع الكرة منه، لا يريد تكرار سيناريو الموسم الماضي والبداية السيئة التي اختبرها وكان سوانسي احد مسببيها بالفوز عليه في المرحلة الاولى.

وفي الجهة المقابلة، يبدو ان الفريق الويلزي بقيادة المدرب غاري مونك قادر على ان يكون مفاجأة الموسم الذي بدأه باجبار تشلسي حامل اللقب على التعادل معه على ارضه 2-2 ثم تغلب على نيوكاسل 2-صفر وتعادل مع سندرلاند 1-1 قبل ان يسقط “الشياطين الحمر” ويزيحهم عن المركز الرابع برصيد 8 نقاط وبفارق الاهداف خلف ليستر سيتي الثالث و4 خلف مانشستر سيتي المتصدر بالعلامة الكاملة.

– وفي مباراة ثانية، حقق ساوثمبتون، سابع الموسم الماضي، فوزه الاول وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه نوريتش سيتي 3-صفر.

وكان فريق المدرب الهولندي رونالد كومان الذي فشل في التأهل الى دور المجموعات من “يوروبا ليغ” بعد خروجه من الدور الفاصل على يد ميتييلاند الدنماركي، تعادل في مباراتين وخسر اخرى في المراحل الثلاث الاولى.

لكن “ذي ساينتس” تمكنوا من تخطي عقبة ضيفهم نوريتش سيتي بفضل هدف من الايطالي غراتسيانو بيليه (45) وثنائية للصربي دوزان تاديتش (64 و67) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 بعد طرد المدافع الاسكتلندي ستيفن ويتاكر الذي ساهم في الخسارة الثانية لفريقه مقابل فوز وتعادل.