جنبلاط: التحرك عبر عن الأوجاع الحقيقية للناس

كتب رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط عبر “تويتر”: ‏

“لقد شاهدتُ مطولاً مظاهرة الأمس وغالب الشعارات محقة لكن يبقى دراسة آلية التنفيذ ‏وعلى المسؤولين عن حركة أو تيار “طلعت ريحتكم ” أن يدرسوا الأمر بدقة”.

أضاف: “من أجل منع الأحزاب، كل الأحزاب دون إستثناء، من إستغلال هذا التحرك العفوي وإجهاضه ‏‏لأن تحرك الأمس خلافاً لتحرك الأسبوع الماضي عبّر عن الأوجاع الحقيقية للمواطن اللبناني ‏التي لا يملك أو لا يتجرأ حزب من الإجابة عليها ناهيك عن معظم الطبقة السياسية ‏والأهم هو هذا الجمع العفوي خارج الاصطفاف التقليدي العقيم المسمى ١٤ أو ٨”.

01

وقال جنبلاط: “لا أدعي إمتلاك أجوبة لأنني جزء من الطبقة السياسية التي أدانها الجمهور بالأمس، ‏لكن إسمحوا لي بملاحظة ولو على سبيل المزح وليس الأمر من باب الإستغلال، إن إقفال مطمر الناعمة كشف نفايات الطبقة السياسية والأحزاب برمتها دون إستثناء”.

وأردف قائلاً: “أما كيفية المعالجة فلا أملك جواباً في هذه اللحظة لكن ومن باب الإنصاف، وهذا رأي طبعاً، ‏فإن تحميل تمام سلام الملامة فيه تجنٍ. هو أتى في أصعب الظروف وورث موبقات الأحزاب والطبقة السياسية وجميع أنواع الشلل”.

وختم جنبلاط قائلاً: “وكي أوضح وبعيداً عن أي مغزى آخر، وبعيداً عن الاستغلال، إن إقفال المطمر الذي كان نتيجة معاناة المواطنين في الناعمة والجوار ‏فجّر هذه الثورة أو هذا التحرك العفوي وما رافقه من مطالب محقة. ‏أردتُ التوضيح بعد أن قرأت بعض الردود الموضوعية”.