الأسد يعتبر الشعب السوري أخطر من إسرائيل

رمى رأس النظام بشار الاسد اللوم بشأن عدم رده على الضربات الإسرائيلية التي طالت بعض مواقع قواته في القنيطرة وريف دمشق قبل أيام على الشعب السوري، وقال إن الوضع الداخلي منعه من الرد، في حين تناسى الضربات الاسرائيلية المتواصلة قبل الثورة بسنوات ولطالما طاولت عمق الاراضي السورية، فضلاً عن تحليق الطيران الاسرائيلي فوق قصره باللاذقية، وكان النظام يرفع دائما لازمة «سنرد في المكان والزمان المناسبين«.

جاء كلام الاسد في مقتطفات بثها تلفزيون المنار التابع لـ”حزب الله”، في سياق مقابله معه، بثتها القناة هذه مساء الثلاثاء.

كما جاء على لسان الأسد أن «مواجهة العدوان الإسرائيلي تكون بالحسم الداخلي، وأنه لا يمكن مواجهة العدو الخارجي وهناك عدو في الداخل«، قاصداً الشعب السوري بغالبيته والذي ثار ضد حكمه المجرم منذ اكثر من اربع سنوات.

ويتابع الأسد أن «الإرهابيين في سوريا هم أخطر من إسرائيل، وأنهم أساس المشكلة، ولا يمكن مواجهة العدوان إلا بمواجهة أدواته«.

وما كان ملفتاً في تلك المقتطفات هو تشبيه الأسد الوضع السوري بالوضع اللبناني، واصفاً الوضع بوجود أطراف كثيرة في سوريا تتحالف مع أعداء الوطن وتستجلب التدخل، ولا بد من مواجهتها وهو ما يشبه الوضع في لبنان.

وكان الطيران الإسرائيلي نفَّذ عدة غارات على مواقع تابعة لقوات الأسد في ريف القنيطرة وريف دمشق، وكذلك مواقع داخل الأراضي اللبنانية تابعة لميليشيا «حزب الله«، من دون أن تتصدى مضادات الطيران التابعة لنظام الأسد او «حزب الله« للطائرات الإسرائيلية، في حين استمرت حملة طيران النظام الشرسة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية وريف دمشق حيث استشهد منذ الضربات الإسرائيلية اكثر من 300 مدني سوري بسبب قصف طيران النظام.

——————————————

(*) الهيئة السورية للإعلام