ثانوية العرفان صوفر كرمت طلابها المتفوقين

كرمت ثانوية العرفان – صوفر طلابها المتفوقين والناجحين في الشهادات الرسمية بحفل في ملعب الثانوية الاخضر، حضره ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نزيه صعب رئيس مؤسسة “العرفان” التوحيدية الشيخ علي زين الدين، رئيس اتحاد بلديات الجرد الاعلى بحمدون يوسف شيا، مدير عام مدارس العرفان الشيخ نزيه رافع، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ سامي ابي المنى، وكيلا داخلية عاليه وجرد عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي خضر الغضبان وزياد شيا وفاعليات روحية وتربوية واجتماعية.

زين الدين
وألقى زين الدين كلمة قال فيها: “رسالة العرفان رسالة التقدم والتفوق والاخلاق والفضائل نتمنى ان يكون الطلاب قدوة صالحة في مجتمع اصبح في مهب الريح”.

أضاف: “سنقدم الى طلابنا هدية كريمة مكرمة من الاستاذ وليد جنبلاط وهيئة اصدقاء العرفان عبارة عن ألواح ذكية، ونتمنى على طلابنا في كل مدارس العرفان ان يستعملوا هذه الالواح ليكونوا في الطليعة”.

وتابع: “نؤكد للجميع أننا رغم المصاعب في لبنان والمنطقة، سنستمر بالتقدم والنجاح. ونحن نؤكد اليوم على ما تقوم به قياداتنا في الجبل لتقوية العلاقة داخل الوطن، واننا متفقون على نبذ الفتنة والتفرقة وان يكون هذا الجبل عنوانا للمحبة والسلام”.

وأسف أن ” يكون البلد من دون رئيس ورأس، والحكومة تعاني ما تعانيه، ومن يحملون المسؤولية يعملون فقط من اجل مصالحهم والحصص التي يريدون اكتسابها”.

وقال: “نحيي اهلنا في جبل السماق ونكبر فيهم العقل والحكمة مما جعلهم يتجاوزون المحنة بأقل الخسائر. أما أهلنا في جبل العرب فنتمنى ان يكونوا كلمة واحدة وصفا واحدا من دون تطرف ولا تفرقة تسمح للفتنة ان تدخل بينهم. نحمد الله انهم قلعة من قلاع الصمود، ونتمنى لهم الهدوء والاستقرار وللمنطقة كلها، من سوريا الى العراق الى اليمن، لاننا نعلم ان هناك موحدين في كل هذه البلدان”.

فرج
من جهته، قال مدير الثانوية الشيخ عماد فرج: “عهدنا امامكم وامام ضمائرنا ان يكون لنا مع النجاح والتفوق في نهاية كل عام ميعاد نكرم المتفوقين ونبارك للناجحين ونفرح لطلابنا”.

أضاف: “ان العرفان تكرم ثلثي طلابها لانهم متفوقون وتفرض احترامها ووجودها تربويا واخلاقيا واجتماعيا على صعيد الوطن كله”.