توزيع أدوية لمستوصفات الشحار بالتعاون بين التقدمي ووزارة الصحة

عقد لقاء في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في وكالة داخلية الغرب في الحزب التقدمي الاشتراكي، لمتابعة دعم المستوصفات الطبية والمراكز الاجتماعية في المنطقة وتوزيع الادوية المطلوبة والملحة للمركز بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وباشراف الوزير وائل ابو فاعور.

حضر اللقاء رئيس اتحاد بلديات الغرب الاعلى الشحار وليد العريضي، رئيس بلدية بعورته احمد العياش، وكيل داخلية الحزب زاهي الغصيني، ومسؤولو المستوصفات والمراكز الصحية في قرى وبلدات منطقة الشحار، وذلك

الغصيني
بداية رحب الغصيني بالحضور، معتبرا “ان هذا اللقاء يأتي في اطار دعم المستوصفات في المنطقة وتوزيع الادوية التي حصلنا عليها من وزارة الصحة وذلك بناء على طلبات ولوائح تقدم بها المستوصفات منذ شهرين”، مشيرا الى ان “هذا العمل نقوم به بالتنسيق مع اتحاد البلديات والبلديات في المنطقة وبالتعاون مع وزارة الصحة وبتوجيه مباشر من رئيس الحزب الاستاذ وليد جنبلاط الذي اولى ويولي هذه المنطقة كل اهتمام ودعم”.

وقال الغصيني: “اليوم وبعد حصولنا اليوم على هذه الادوية، هناك معدات ضرورية للمستوصفات سوف نعمل على تأمينها في المرحلة اللاحقة وسنقوم بانشاء شبكة امان صحية مع كل المستوصفات”.

العريضي
من جهته، اوضح رئيس اتحاد بلديات الغرب انه الاجتماع الثاني، وهدفنا الاهتمام بالشأن الصحي لقرى المنطقة كلها، مشيدا بدعم وزير الصحة وتفهمه لحاجات الناس والمستوصفات.

وقال: “في الاجتماع السابق تسلمنا طلبات المستوصفات وهي عبارة عن ادوية ومعدات ولوازم طبية، وتابعنا الموضوع والصديق زاهي الغصيني مع الوزير ابو فاعور في اكثر من اجتماع، واستطعنا تأمين الاحتياجات من الادوية للمستوصفات كمرحلة اولى، وهناك لائحة بالمعدات وبعض اللوازم نعمل بالتعاون مع الوزير ابو فاعور الحريص جدا على تأمينها.

واشار الى المشروع “الذي يهم الفقراء والمحتاجين من الناحية الصحية في هذه المنطقة وهو مشروع البطاقة الصحية الذي قام به الوزير ابو فاعور للناس غير المضمونين في كل لبنان. ونحن سنبدأ في هذا المشروع قريبا، ويستفيد من هذه البطاقة الصحية المعوزين والعمال والفلاحين، وهذا المشروع من اهم المشاريع التي بحاجة لها الشعب اللبناني، لذا نتوجه بالتحية الى الوزير ابو فاعور على كل هذا النشاط الذي نقوم به والتي تصب في خدمة المواطن والمحتاج”.

وحيا وزراء الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط على اعطائه هذا الزخم والدعم في كل هذه المواضيع”، مؤكدا “ان هذا المشروع يهم كل الناس ونحن في مراكزنا آلينا على انفسنا ان نخدم كل الناس”.

وشدد العريضي على “ضرورة ايجاد آلية لشبك المستوصفات الموجودة في المنطقة ليستفيد منها اكبر عدد ممكن من المواطنين، حيث من الممكن ان تكون هذه الخدمة موجودة في احد المستوصفات وغير موجودة في الاخر، لان مصادر التمويل محدودة والطلبات كثيرة، واقترح ان يكون هذا المركز نقطة الوصل لكل مستوصفات المنطقة في عملية التشبيك بين هذه المراكز فنخدم بعضنا”.

ونوه العريضي ببهيج ابو غنام الذي كان له الدور الكبير بعرض الادوية وفرزها ومتابعتها في وزارة الصحة بشكل يومي.