خوجة: نطالب “الناتو” بدعم إنشاء منطقة آمنة شمال سورية

طالب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” المجتمعين في بروكسل على دعم إنشاء المنطقة الآمنة في شمال سورية لضمان حماية المدنيين من جرائم كل من تنظيم الدولة ونظام الأسد.

كما حث خوجة أعضاء “الناتو” في بيان صدر أمس الأربعاء، ونشر على موقع الائتلاف الالكتروني على إيجاد آليات فعالة جديدة لمعالجة تهديد تنظيم الدولة ونظام الأسد، اللذين يشكلان أكبر تهديد للأمن الإقليمي والدولي والعقبة الرئيسية أمام أي حل سياسي في سورية.

ورحب خوجة بالمبادرة التي أعلنت عنها تركيا مؤخرا لمواجهة تنظيم الدولة والسبب الجذري لوجوده نظام الأسد على الحدود التركية السورية، بما في ذلك إنشاء منطقة آمنة في شمال سورية.

وأكد خوجة على مواصلة الائتلاف دعمه للمجموعات المحلية على الأرض لضمان إدارة مدنية فعالة تحافظ على الخدمات الأساسية، متضمنة وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

يذكر أن الهيئة السياسية في الائتلاف استكملت يوم الاربعاء اجتماعاتها لليوم الثالث على التوالي، وبحثت مواضيع إنشاء المناطق الآمنة والإدارة المدنية لها، وآليات دخول الائتلاف والحكومة السورية المؤقتة إلى تلك المناطق لتقديم الخدمات للسوريين فيها.