شبطيني: لغة التهويل والتهديد لن تنفع

وطنية – اعتبرت وزيرة المهجرين أليس شبطيني، في تصريح اليوم، انه “ثبت للمرة الالف ان لغة التهويل والتهديد المتبعة من قبل البعض لا تنفع ولا تطعم خبزا ولا تعود بالخير على احد، فنحن مسيحيون موجودون ومشاركون في الحكومة نرى بان الاستقرار وعدم التعطيل وسد الفراغ هو الضمانة لوجودنا. وانطلاقا من هذه المحصلة فإن الحكومة ستكمل عملها لتسيير امور الناس والبلاد معيشيا واقتصاديا واجتماعيا وسياحيا، وبالتالي نحن لن ننجر الى مهاترات وسجالات تخضع في معظمها لاملاءات ومصالح شخصية لم تقدم سوى العرقلة والخراب والانصياع، فيكفي لبنان هموما وشجونا ومآس”.

وقالت: “للذين يهددون بانزال الناس الى الشارع وارهاقهم وارهاق الساحة اللبنانية بمطالب ليست ملحة ندعوهم ونقول لهم لماذا لا ننزل جميعا الى المجلس النيابي وننتخب رئيسا للجمهورية الذي هو الامل والحل لجميع المطالب والاستحقاقات، وبالتحديد ما يتعلق بحقوق المسيحيين وعلى رأسها التعيينات الامنية والادارية والدبلوماسية والقضائية، وبذلك نختصر المسافة ونخفف على المواطنين عبء معيشتهم وتعطيل اعمالهم. وبغير ذلك نكون كمن يزيد على التعطيل تعطيلا”.

وختمت: “لذا ندائي للجميع ان تتركوا الحكومة تعمل في هذا الظرف العصيب الذي يمر به لبنان، وكل حكيم وعاقل وحريص على مصالح الوطن والمواطنين ينبغي ان يدع مصالحه الخاصة جانبا وان يضحي لهذا الغرض، خصوصا وان لبنان استطاع والحمد لله بحكمة رجالاته وقواه السياسية والروحية ومختلف احزابه وتياراته من ان يمنع وصول الحريق المندلع في المنطقة اليه، ولنا في ذلك عبرة لمن اعتبر”.