تأجيل حسم إستضافة الكويت لـ “خليجي 23”

كشف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد أنه جرى تأجيل حسم استضافة الكويت لدورة “خليجي 23″، بعد اجتماع روساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن للعبة.

وجاء القرار بعد إطلاع رؤساء الاتحادات على تقرير لجنة الكشف على الملاعب والتجهيز للبطولة.

ويبدو أنّ التقرير لم يكن جيداً، لذلك منحت الكويت مهلة حتى 27 تموز الجاري، موعد الاجتماع الثاني للجنة، لاتخاذ القرار النهائي باستضافتها للبطولة أو نقلها إلى مكان آخر.

وأكد الفهد أنّ “أمامنا 120 يوماً يجب الانتهاء خلالها من التجهيزات كافة. فنحن ننتظر المبالغ التي خصصتها الهيئة العامة للشباب والرياضة (هيئة حكومية) لتجهيز ملاعب المباريات والتدريبات وكذلك مقرات إقامة المنتخبات. ويتوجب علينا أيضاً توقيع العقود المرتبطة بالدورة كافة خلال هذه الفترة”.

ووافق المجتمعون على الموعد الجديد للبطولة، لتنطلق في 22 كانون الاول 2015 وتختتم في 4 كانون الثاني 2016، بدل الموعد المقترح سابقاً 25 كانون الأول إلى 7 كانون الثاني، فيما لم يتم حتى الآن تحديد الشركة الراعية للبطولة التي ينتظر أن تجرى القرعة الخاصة بها في 25 أيلول المقبل.

ويجدر بالذكر أنّ “خليجي 23” كانت مقررة أساساً في البصرة (العراق)، إلا انها نقلت إلى الكويت بعدما أصدرت وزارة الشباب والرياضة العراقية بياناً مطلع شباط الماضي، أكدت خلاله أنه نظراً للعجز الكبير في موازنة البلاد، تقرر وبالإجماع إعادة النظر في استضافة النسخة المقبلة (23) من كأس الخليج، والتقدم بطلب رسمي لاستضافة نسخة 24 منها.