جنبلاط أمام قبائل من حوران والأردن والسعودية: للإبتعاد عن الفتنة التي يريدها النظام (فيديو)

المختارة ــ الأنباء

إلتقى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط في قصر المختارة وفداً من عشائر ولد علي من قبائل بن عنزة في منطقة حوران والأردن والسعودية برئاسة شيخ القبيلة طلال بن متعب السمير، لشكر النائب جنبلاط على وقوفه إلى جانب الشعب السوري، وجهوده لدرء الفتنة وفتح قنوات التواصل وتعزيز الوحدة بين الشعب السوري بحضور السيد تيمور جنبلاط، والوزير وائل أبو فاعور، وعضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الإشتراكي خضر الغضبان.

وألقى الشيخ سمير كلمة جاء فيها: “بإسمي وبإسم عشائر ولد علي من قبيلة عنزة في سوريا والوطن العربي وخاصة في حوران الكرامة نتقدم بشكر الزعيم العربي الأصيل وليد بك جنبلاط لوقوفه جانب الشعب السوري الطامح للحرية والكرامة”.

أضاف: “نثني على مواقف جنبلاط الحكيمة الهادفة إلى إستقرار المنطقة ولقيام دولة العيش المشترك بين أبناء الشعب السوري كوننا متعايشين نحن وجميع الطوائف إن كان سنياً أو علوياً أو كردياً أو مسيحياً أو درزياً”.

جنبلاط - عشائر العرب1

تابع: “كلنا أهل وإخوان نتعايش تحت سقف الوطن، وإنني أناشد من هذا الدار المباركة، دار السلام، دار العز، أناشد أهلنا في حوران وجبل العرب بني معروف أبناء المجاهد سلطان باشا الأطرش بالابتعاد عن الفتن التي يفتعلها النظام من أجل التفرقة كما نطالب بالحفاظ على مؤسسات الدولة السورية لأنها ملك الشعب ونطالب المجتمع الدولي لإيجاد حل سلمي وسياسي في سوريا الحبيبة”.

من جهته قال النائب جنبلاط: “إنني أضم صوتي إلى صوت اخواني العرب وعشائر بن عنزة وإلى مشايخ وفاعليات أهل حوران وأهل الجبل. إنهم عائلة واحدة في النضال والعيش، أرحب بكم في هذه الدار وأدعو إخواننا في جبل العرب للإبتعاد عن الفتنة التي يريدها النظام بين أبناء العائلة الواحدة، وإن شاء الله لن يبقى هذا النظام، لكن علينا التعاون سوياً والابتعاد عن الفتنة كما حدث بعد إختطاف ثلاثة من إخواننا العرب البدو وقتلهم على يد المخابرات وأعوان المخابرات، وسنستمر بالتعاون والانفتاح سويا من أجل منع الفتنة ومن أجل سوريا حرة ديمقراطية تحفظ التنوع مع جميع المكونات للشعب السوري أكراد، علويين، سنة، مسحيين ودروز وغيرهم”.