المطران خضر من الشويفات: برهنوا أنّكم واحد مع الدروز في هذه المنطقة ومع الإسلام أيضاً

الشويفات- “الأنباء”

ترأس المتروبوليت جورج خضر القدّاس الإلهي في كنيسة مار مخايل – المدبّر في ضهور الشويفات، عاونه في الخدمة كاهن الرعيّة الأب الياس كرم ورئيس الشمامسة جورج شلهوب. وشارك في القداس حشد من أبناء الرعية والجوار.

بعد الإنجيل المقدّس ألقى سيادته عظة ركّز فيها على كيفيّة تفعيل المعمودية في حياة المؤمنين، ثمّ التقى خضر أبناء الرعية في باحة الكنيسة، حيث استقبل وإياهم رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي وأعضاء من المجلس البلدي، وانتقل الجميع إلى حيث يتمّ بناء “دار متري جرجي المر الإجتماعي” ورفع سيادته الصلاة وبارك أعمال البناء، الذي يتم بناؤه بتمويل من الدكتور جورج متري المرّ، حيث سيكون تابعاً لوقف الشويفات للإستفادة منه في كافة النشاطات الإجتماعية والروحية والرعائية. بعد ذلك، أقام مجلس رعيّة الشويفات غداء في صالون كنيسة المدبّر والتي شارفت أعمال الديكور الداخلي فيه على الإنتهاء، وألقى كاهن الرعية كلمة شكر فيها للمطران خضر بركته ودعا له بالعمر العديد والمديد، كما أشار إلى أهميّة هذا الصرح في الشويفات كواحة لملتقى أبناء الرعيّة والتفاعل والتواصل مع أبناء بلدتهم من الموحدين الدروز.

454

وألقى المطران خضر كلمة، قال فيها: “انا رئيس الكنيسة الارثوذكسية بهذه المنطقة اقول نحن واحد مع الموحدين الدروز. هذا يتطلب ان تعيشوه، لا مجرد خطاب ديني، يوميا في الحياة الاجتماعية وفي علاقات العائلات وفي الصداقة وفي المحبات. انتم المسيحيون برهنوا انكم واحد مع الدروز في هذه المنطقة ومع الاسلام ايضا. ان لم تفعلوا هكذا لا اعترف بكم. الرب يعيننا جميعا ان نبقى امة واحدة. لما استعمل هذه الكلمة؟ لاننا نحن البشر امة الله. فإذاً نحن نتجاوز الانقسامات التاريخية التي صنعتها انفعالات البشر. اريد ان اراكم ان تكونوا في المحبة اول الناس”.

وختم خضر قائلاً: “هذا تأكيد رئيساً لطائفة. وليس كمواطن عادي. هذا تأكيد مني، ايها السيد الرئيس، ويا إخوتي الأحبة، على اننا نحن عرب أرثوذكس واحد معكم لأننا اولا واحد على الارض. ولكن في السماء لاننا واحد معكم في الله”.