بري: هل تعطيل المؤسسات هو الطريق لانتخاب الرئيس؟

وطنية – جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري، امام النواب في لقاء الاربعاء، “التأكيد على اهمية الاسراع في انتخاب رئيس الجمهورية”، وقال: “كنا ولا نزال نشدد على هذا الموضوع لما له من تأثير على المستوى الوطني العام وعلى عمل المؤسسات الدستورية”.

ونقل النواب عنه أسفه “لتعطيل التشريع وعدم تمكين المجلس من عقد جلسات تشريعية لدرس واقرار سلسلة مشاريع مهمة تتعلق بالاوضاع الاقتصادية والانمائية والتزامات لبنان في الاتفاقات والبروتوكولات مع جهات وهيئات دولية، ولا سيما انه بعد ايام معدودات تنتهي الدورة العادية للمجلس، ولا نستطيع الامعان في مخالفة الدستور والزعم ان فراغا رئاسيا يوجب تعطيل المؤسسات، فهل في هذا فائدة؟ وهل هي الطريق التي تؤدي الى انتخاب الرئيس؟ المثال معنا ما حصل وما يحصل، والدوامة التي نعيشها، وكأن الدستور صفيحة من تمر نأكله حين نجوع”.

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب: فريد الخازن، علاء الدين ترو، عبد المجيد صالح، مروان فارس، الوليد سكرية، هاني قبيسي، ياسين جابر، علي عمار، نبيل نقولا، عباس هاشم، اسطفان الدويهي، ميشال موسى، قاسم هاشم، علي فياض، علي بزي، علي المقداد، وعبد اللطيف الزين.

وعند الثانية من بعد الظهر، استقبل الرئيس بري وزير الداخلية نهاد المشنوق وعرض معه للاوضاع العامة والوضع الامني في البلاد.