روما يحسم القمة مع لاتسيو والصراع على مركز وصيف بطولة ايطاليا

حسم روما الصراع على مركز وصيف البطل والتأهل المباشر الى دوري ابطال اوروبا اثر فوزه على مضيفه وجاره ومطارده لاتسيو 2-1 في قمة العاصمة الاثنين في ختام المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي، كاد الحسم يتأجل الى المرحلة الاخيرة بعد ان تقدم روما في الدقيقة 73، وعادل لاتسيو في الدقيقة 81 قبل ان يقول الضيف الكلمة الاخيرة بعد 4 دقائق.

وصار رصيد روما 70 نقطة، وحافظ على مركز الوصيف للموسم الثاني على التوالي مقابل 66 للاتسيو الذي يحتاج الى نقطة واحدة من مباراته الاخيرة ضد مضيفه نابولي منافسه الوحيد على بطاقة الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية العريقة.

ويملك نابولي 63 نقطة وهو كان تغلب على لاتسيو 1-صفر ذهاباً في روما.

وكانت المحاولات الاولى من جانب لاتسيو عبر انطونيو كاندريفا (3) والالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه (5) وماركو بارولو (10) والبوسني سيناد لوليتش (17) دون ان ينجح اي منهم في اقتحام عرين مورغان دي سانكتيس.

ووجّه روما اول كرة باتجاه مرمى مضيفه عبر اليبساندرو فلورنتسي اثر تمريرة من دانييلي دي روسي لم تمر من الحارس فيديريكو ماركيتي (28) قبل ان يحاول كاندريفا مرتين من خارج المنطقة بعد ان استعصى عليه التسديد من داخلها (35 و38) دون ان ينجح ايضا.

وكانت الدقائق العشرين الاخيرة من الشوط الثاني مجنونة بعد ان فشلت المحاولات الحثيثة للاتسيو في زيارة شباك ضيفه.

وخلافاً لسير المجريات تمكن روما من افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة وكرة عرضية ارسلها الكولومبي فيكتور ايباربو، بديل القائد فرانشيسكو توتي، خطفها الارجنتيني خوان مانويل ايتوربي من امام احد المدافعين وتابعها بيمناه في قلب المرمى (73).

ونجح لاتسيو في بلوغ مبتغاه بالتعادل والتأجيل على الاقل عندما ادرك التعادل من هجمة منظمة وتمريرة من صانع الالعاب البرازيلي فيليبي اندرسون على رأس العملاق كلوزه الذي اسقط الكرة على رأس الصربي فيليب ديوردييفيتش غير المراقب وضعها سهلة في الشباك (81).

وحصل روما على ركلة حرة نفذها المتخصص البوسني ميراليم بيانيتش على رأس المدافع الفرنسي مابو مانغا- مبيوا تابعها على يمين ماركيتي (85).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- جوفنتوس 86 نقطة من 37 مباراة

2- روما 70 من 37

3- لاتسيو 66 من 37

4- نابولي 63 من 37

5- فيورنتينا 61 من 37