ريال مدريد يقيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد أقالت المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق الأول، وجاء في خبر نشرته اليومية المدريدية أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز اجتمع مع المدرب الإيطالي وأبلغه الخبر.
وقد اقال ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي على الرغم من الدعم الذي حظي به الاخير من اللاعبين والجماهير بيد ان النتائج المخيبة التي حققها النادي الملكي في موسمه الثاني باشرافه لم تشفع له ولا حتى قيادته الى اللقب القاري العاشر في تاريخه الموسم الماضي.

وقال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في مؤتمر صحافي بمقر النادي بملعب سانتياغو برنابيو: “قررت ادارة النادي اقالة كارلو انشيلوتي من منصبه”.

وأضاف “في ريال مدريد، التطلعات كبيرة جدا وحان الوقت لاعطاء دفعة جديدة من اجل الفوز بالقاب جديدة وبلوغ افضل مستوياتنا”، مشيراً الى ان خليفته سيتم الاعلان عنه الاسبوع المقبل.

وبعد عام ويوم واحد على قيادته ريال مدريد الى اللقب العاشر في تاريخه في مسابقة دوري ابطال اوروبا، اقيل انشيلوتي (55 عاما) من منصبه في الوقت الذي اعلن فيه العديد من نجوم النادي الملكي في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو دعهم للمدرب الايطالي.

ونجح انشيلوتي الذي تعاقد معه ريال مدريد صيف 2013، في اعادة الهدوء الى صفوف النادي الملكي بعد المشاكل الكبيرة التي شهدتها صفوفه ابان عهد سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو (2010-2013)، وقاد فريق العاصمة الى دوري ابطال اوروبا ولقب كأس اسبانيا والكأس السوبر الاوروبية ومونديال الاندية.

وانهى انشيلوتي الذي كان عقده سينتهي عام 2016، موسمه الثاني مع ريال مدريد خالي الوفاض، وهو اعرب مؤخراً عن امله في البقاء في منصبه.

وتحدثت وسائل الاعلام الاسبانية عن اسماء كثيرة لخلافة انشيلوتي خاصة الاسباني رافايل بينيتيز مدرب نابولي الايطالي حالياً والالماني يورغن كلوب الذي ترك فريقه بوروسيا دوتموند هذا السبت الماضي والاسباني ميتشل لاعب وسطه السابق ومدرب اولمبياكوس اليوناني سابقاً.

في المقابل، اعلن انشيلوتي الذي درب سابقاً ميلان (2001-2009) وتشلسي الانكليزي (2009-2011) وباريس سان جرمان الفرنسي (2011-2013)، انه سيرتاح لمدة عام في حال تمّت اقالته.