الشيخ الحناوي من السويداء: لا نرضى الذل ولا نطيق الظلم

في حديث واسع الدلالة، تحدث الشيخ حمود الحناوي في لقاء عين الزمان الموسع بعد ظهر الأحد قائلاً : “إن الدفاع عن النفس حق مشروع، أقرّه الله و سن أحكامه وجعل الجنة ومنازل العُلا لمن يؤدي الأمانه في الدفاع عن الحق، ومحافظة السويداء مثال للوحدة الوطنية والدفاع عن الأرض والعرض وستبقى القدوة الحسنة في الأخلاق والقيم والوعي الديني، والحس القومي والوطني على حد سواء”.

وأضاف الشيخ الحناوي: “ما جئنا إلى المقام الشريف الإ لنُعاهد ونصدق ونعد فنفي، وبوعينا نواجه المحن ونقاتل الشدائد ونتصدى للفتن، فنحن نحمي ولا نهدد، نصون ولا نبدد، نوّحد ولا نفرِّق، نُقرّب ولا نُبّعد، نُجير المستجير ونُغيث المستغيث ولا نرضى الذل ولا نطيق ظلماً وليس من شيمنا الغدر و الأحقاد”.

ولخّص الحناوي كلامه قائلاً:

1 ـ أي فصيل أو مسمى (الحشد الشعبي الذي رفض سابقا أو درع الوطن المطروح الآن) لن يقدم ولا يؤخر الا بالاعتماد الكلي على أبناء السويداء حصرا وعلى الشرفاء منهم قطعاً.

2 ـ فلم يعد الاعتماد على “الجيش العربي السوري” بعدما كشفته الأحداث الأخيرة يفيدنا بشيء.. وعلينا المطالبة بإعادة السلاح الثقيل والمتوسط الذي افرغت منه المحافظة بعلم الجميع ونقل الى أماكن خارجها واعادة تسليمه للشرفاء من أبناء المحافظة ليقوموا هم بالدفاع عنها كون أهل مكة أدرى بشعابها.

3 ـ رفع أيدي الجهات الأمنية عن قراراتكم لتكون قرارات تصدر عن أحرار لحماية أحرار.

4 ـ العمل على محاربة الفساد والمفسدين، سواء أكانوا ممن يعيشون على أرض المحافظة أو من أبنائها رسميين أو أهالي.

5 ـ عدم استبعاد أي فصيل او قوى آمنت بأن كرامة المواطن هدفاً وسلامة أرضه وعرضه واجباً. وهنا نؤكد على أن لرجال الكرامة دور مجرب يجب الأخذ به وتدعيمه والعمل الجاد لتقوية أركانه.