لبنان يتعادل ودياً مع سوريا

تعادل منتخب لبنان مع ضيفه السوري 2-2 الاحد على ملعب صيدا البلدي في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وهذه المباراة الاولى للبنان بقيادة مدربه الجديد المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش الذي خلف الايطالي جوسيبي جانيني، لكنه خاضها بغياب المحترفين حيث اعتمد على اللاعبين المحليين للوقوف على مستواهم.

في المقابل لعب المنتخب السوري المباراة بغياب محترفين كثر إلا أنه تمكن من التقدم في الدقيقة السابعة عبر عبد الرزاق الحسين الذي حول الكرة برأسه إلى المقص الأيسر لمرمى الحارس حسن بيطار بعد ركلة حرة غير مباشرة لعبها رجا رافع.

وعزز مرديك مردكيان تقدم سوريا بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بين قدمي الحارس الاحتياطي أحمد تكتوك أثر تمريرة عرضية متقنة من مؤمن ناجي (61).

وضغط المنتخب اللبناني في نصف الساعة الأخير ونجح في تقليص الفارق عبر عباس علي عطوي “أونيكا” الذي حول الكرة برأسه فارتدت من القائم الأيمن ثم من أحد المدافعين السوريين إلى المرمى بعد عرضية من حسن المحمد عن الجهة اليسرى (62).

وبعد أربع دقائق أدرك محمد غدار التعادل للبنان من ركلة جزاء سددها قوية في المقص الأيسر، احتسبها الحكم بداعي لمسة يد على المدافع السوري أحمد ديب (66).

وسيخوض المنتخب اللبناني مباراة تحضيرية ثانية ضد نظيره الأردني السبت المقبل في العاصمة عمان استعدادا لبدء مشواره في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019 حيث سيواجه ضيفه الكويتي في 11 حزيران المقبل في صيدا، ثم لاوس في 16 منه خارج ارضه.

وتضم المجموعة السابعة منتخبي كوريا الجنوبية وميانمار ايضا.