وزيرة داخلية النمسا: سنطبق نظام حصص اللاجئين ونوزعهم بشكل عادل باوروبا

أكدت وزيرة داخلية النمسا، يوهانا ميكل لايتنر، أنها “ستكافح من أجل تطبيق نظام حصص اللاجئين وتوزيعهم بشكل عادل على دول أوروبا”، لافتة إلى “حدوث زيادة غير مسبوقة في عدد طلبات اللجوء، التي تصل إلى الجهات المعنية في النمسا خلال الوقت الراهن”.
وأشارت لايتنر في تصريح إلى “إرتفاع عدد طلبات اللجوء إلى نحو 250 طلبا يومياً”، موضحةً “لم يتوقع أحد هذه الزيادة الهائلة”.
كما ذكرت لايتنر، أن “الإصلاح الذي أدخلته مؤخراً على سياسات الدولة في التعامل مع قضية اللاجئين، هدفه الأساس التغلب على مشكلة تكدس اللاجئين في مراكز الاستقبال وتقديم الرعاية الأولى، عن طريق إنشاء عدد أكبر من مراكز الاستقبال والتوزيع، بعد أن برزت مشكلة تراكم اللاجئين في مركزي استقبال اللاجئين بمدينتي “ترايزكيرخن”، و”تالهام”.
كما كشفت لايتنر “النقاب عن استمرار مفاوضاتها مع حكام الولايات النمساوية التسع، لإنشاء المزيد من مراكز استقبال وتوزيع اللاجئين على مستوى ولايات النمسا التسع”، موضحةً “لم يتوقع أحد تضاعف أعداد اللاجئين. نحن نواجه وضعا استثنائيا على مستوى أوروبا”، معتبرةً ان “عمق المشكلة باستقبال دول أوروبا لنحو 626 ألف طلب لجوء خلال العام الماضي 2014″، مؤكدة “نحن في حاجة لتعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مع ضمان وجود طرق قانونية توفر حق اللجوء في أوروبا”.