وزارة الزراعة أطلقت حملة مكافحة حشرة السونة بالتعاون مع الجيش اللبناني

برعاية وزير الزراعة الاستاذ أكرم شهيّب ممثلاً بمدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود اطلقت وزارة الزراعة اليوم بالتنسيق مع قيادة الجيش اللبناني حملتها السنوية لمكافحة حشرة السونة في حقول النجيليات الممتدة على السهول في محافظتي البقاع وبعلبك – الهرمل.

بدأت الحملة من قاعدة رياق الجوية صباح اليوم بحضور ممثل الوزير شهيّب مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود، وقائد قاعدة رياق الجوية العميد الركن الطيار روجيه حلو، ورئيس مصلحة زراعة البقاع الدكتور خليل عقل، ورؤساء الدوائر والمراكز الزراعية ومهندسين زراعيين وأطباء بيطريين في وزارة الزراعة . وشكر المهندس لحود قيادة الجيش ضباطاً ورتباء وأفراد على المساعدة والدعم الدائم لمشاريع ونشاطات وزارة الزراعة وخصوصاً حملة مكافحة حشرة السونة.

   وأعلن المهندس لحود، ان حملة مكافحة حشرة السونة ستستمر لمدة عشرين يوما ابتداءً من اليوم، وان وزارة الزراعة ستقوم بالتنسيق مع قيادة الجيش اللبناني بالمكافحة على سهول النجيليات طوال النهار في الأقضية التابعة لمحافظتي البقاع وبعلبك – الهرمل ابتداء من الكنيسة في بعلبك شمالاً الى جب جنين في البقاع الغربي جنوباً مروراً بمدينة زحلة والمناطق الزراعية في بعلبك والبقاع الأوسط والغربي كافة، وجدد دعوة وزارة الزراعة لمربي النحل إبعاد خلايا النحل عن مواقع الرش طيلة فترة الحملة.