السياح البريطانيون واليونانيون ينعشون الوضع الاقتصادي في قبرص

قاد ارتفاع عدد السياح البريطانيين واليونانيين في قبرص إلى تحسين الوضع الاقتصادي للجزيرة، إذ ارتفع عدد الواصلين إلى قبرص في آذار (مارس) الماضي 97 ألفاً و479 زائراً أي ما نسبته 25.7 في المئة، بالمقارنة مع الشهر عينه من العام الماضي.

وقالت «هيئة الإحصاءات» الرسمية إن عدد الزائرين البريطانيين الأكبر عدداً في الجزيرة ازداد نحو 35.5 في المئة ليبلغ 41 ألفاً و149 زائراً، نتيجة انخفاض قيمة اليورو والحملة الترويجية الواسعة النطاق التي جعلت من قبرص وجهة سياحية منخفضة التكلفة.

أما عدد السياح اليونانيين، فزاد بنسبة 50 في المئة في آذار الماضي ليبلغ 10 آلاف و557 سائحاً، في حين ارتفع عدد السياح الألمان بنسبة 14.6 في المئة ليبلغ سبعة آلاف و443 ألمانياً.

في المقابل انخفض عدد السياح من روسيا بمعدل 3.4 في المئة إلى سبعة آلاف و855 سائحاً، مع العلم أن الروس يحتلون المركز الثاني في قائمة الأكثر زيارة للجزيرة.

وكان عدد زوار الجزيرة التي تعول على قطاعها السياحي، ارتفع بنسبة 1.4 في المئة إلى مليونين و44 ألف زائر في العام الماضي، بعد انخفاض نسبة 2.4 في المئة.

وحصلت جهورية قبرص في ربيع عام 2013 على قرض قيمته عشرة بلايين يورو من «المصرف المركزي الأوروبي» والمفوضية الأوروبية و«صندوق النقد الدولي» لإنقاذ اقتصادها من الإفلاس.