ردود فعل هادئة في بايرن ميونيخ بعد صفعة بورتو وغوارديولا يشعر بالحزن

ساد الهدوء أركان بايرن ميونخ الألماني، بعد الهزيمة المذلة التي تلقاها من مضيفه بورتو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القم، واتفقت جميع الأطراف على ضرورة التركيز على مباراة الإياب حتى يتسنى للبافاري العبور لنصف النهائي.

ماتياس زامر، المدير الرياضي لبايرن ميونخ قال: “إنها بالتأكيد نكسة، لكن علينا أن نتدارك الموقف ونتغلب على الأزمة، عليك بذلك إن أردت أن تكون فريقًا كبيرًا، أعددنا للضغط الكبير المتوقع من بورتو، ولكن هذه هي كرة القدم في أعلى مستواياتها”.

أما القائد فيليب لام، فكان تعقيبه: “حاولنا البناء من الخلف، هذا الأسلوب بمقدوره أن يكون خطيرًا، عمومًا.. الأمور لازالت في الملعب، ولازال لدينا الأمل الذي سنلعب لأجله في مباراة الإياب”، وتابع توماس مولر “كُنّا نعرف جيدًا صعوبة المباراة، ولكن البداية صعبتها أكثر علينا”.

في الوقت نفسه قلل الاسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني من فداحة الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها فريقه أمام منافسه بورتو البرتغالي الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، معربا عن تفاؤله بقدرة الفريق الألماني على العبور إلى الدور قبل النهائي.

تحدث بيب غوارديولا عن الهزيمة بقوله: “بعد 2-0 ظهرنا بصورة جيدة في الشوط الأول، وفعلنا كل ما يُمكن أن يُفعل في الشوط الثاني للتسجيل، لازال هناك مباراة أخرى، نحن مستاءون قليلًا ولكن لدينا ستة أيام للتحليل والتعويض”.

وقال المدرب الأسباني بعد هزيمة فريقه 1-3 أمام بورتو في المباراة التي أقيمت في البرتغال: “الأخطاء يمكن أن تحدث.. اللاعبون بشر وهذا أمر معتاد في اللعب، ولكننا لا شك نشعر بحزن شديد”.

ويحتاج بايرن ميونخ، بعد سقوطه المفاجئ في البرتغال، إلى تحقيق الفوز في مباراة العودة في الأليانز آرينا الثلاثاء بهدفين نظيفين على الأقل لتفادي الإقصاء المبكر من دوري الأبطال.

——————————

(*) فراس حمدان