شركة أدوية أميركية تعترف بفشل عقارها المسكن

قالت شركة “بيودليفري ساينسيز إنترناشونال” إن عقارها المسكن للألم فشل في الوفاء بالمتطلبات الأساسية للعلاج في مرحلة متأخرة من الدراسة، ما تسبب في انخفاض سعر أسهم الشركة حوالى 30 في المئة.

وأفاد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الإنتاج في الشركة آندرو فين أنه “نظراً إلى التحليل الإيجابي الموقت الذي أعلن عنه مسبقاً تصبح هذه النتيجة غير متوقعة”. وصرحت موظفة من شركة “جيني مونتغمري سكوت” التي تقدم المشورات المالية والاستثمارية، تشيارا روسو، أن “انخفاض سعر الأسهم مغالى فيه، لأن شركة الدواء تطور مسكناً آخر واعداً للغاية”.

وأقرت الشركة بأن مسكن “جيل كلونيدين” لم يكن مؤثراً مقارنة بدواء وهمي، في دراسة لعلاج اعتلال الأعصاب المحيطة لدى مرضى السكري والذي يدمر أعصاب الأرجل والأقدام.

وقالت روسو إن ما يتراوح بين 20 و50 في المئة من مرضى السكري في الولايات المتحدة الذين يصل عددهم إلى 26 مليوناً يعانون من آلام اعتلال الأعصاب، وقدرت سوق العلاجات المسكنة للألم مثل “كلونيدين” بنحو 100 مليون دولار.

وأوضح محللو “روث كابيتول” أنهم يتوقعون أن تؤدي هذه الانتكاسة إلى تأخير برنامج “جيل كلونيدين” لفترة تتراوح بين العام والخمسة أعوام.

جدير بالذكر أن الشركة قدمت طلباً إلى “الإدارة الأميركية للأغذية والأدوية” في كانون الأول (ديسمبر) الماضي للحصول على موافقتها على طرح الدواء.