الجيش الحر يبدأ معركة تحرير بصرى الشام من الميليشيات الأجنبية

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية التابعة للجيش الحر (الرائد عصام الريس)، في لقاء مع أورينت نيوز، إن معركة بصرى الشام قد ابتدأت، وهدفها تحرير المدينة من الميليشيات الأجنبية التي كانت تحضر لهجوم على حوران.

وأضاف الريس أن هذه العملية يقوم بها الجيش الحر كـ”عملية استباقية”، لتحرير مدينة بصرى الشام من الميليشيات الاجنبية. مشيراً إلى أن محافظة السويداء “ليست هدفاً للجيش الحر”، واصفاً  التقدم على بعض أطراف القرى التابعة لمحافظة السويداء بأنه “محاولة للالتفاف على بصرى من أجل حصارها”.

ووجه الريس كلامه إلى أهل السويداء  قائلاً إن “بني معروف هم سوريين ووطنيون، لكن هناك بعض ضعاف النفوس يحاولون تعكير الجو العام”، وأشار إلى أن الجيش الحر “لن يتهاون مع من يقتل السوريين”.

وأفادت مصادر موقع الحل السوري، أن اشتباكات دارت بين قوات الجيش الحر التي تحاول إطباق الحصار على بصرى،  وبين قوات الدفاع الوطني، ما أدى إلى مقتل 7 عناصر للدفاع الوطني.

ويحاول النظام السوري، بحسب المصادر، إقناع الأهالي في السويداء بالمشاركة في معارك بصرى الحرير، مدعياً أن قوات الحر تعتزم الهجوم على السويداء.

وأضاف المصدر أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يبتعدون عن مطار خلخلة (الواقع على طريق دمشق- السويداء) 6 كم فقط. بالإضافة إلى أن التنظيم، قام بنشر صور لحرق كميات من الدخان في قرية القصر (تابعة للسويداء وسكانها من البدو)، أمس، ولم ترد أي أنباء عن اشتباك النظام مع التنظيم في تلك المنطقة.