الملك عبدالله أكد دعم بلاده لتعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا

أكد الملك الاردني عبدالله الثاني “دعم الأردن الكامل للشعب الليبي في تحقيق تطلعاته وآماله في بناء ليبيا وتعزيز الأمن والاستقرار فيها وتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها حاليا”.
وشدد عبدالله خلال لقائه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني على “تكثيف الجهود المبذولة في سبيل ترسيخ سيادة ليبيا وتمكين مؤسساتها المدنية والعسكرية وتعزيز قدراتها للمضي في سبيل ذلك”، مستعرضاً “المساعي المبذولة لتشجيع مسيرة الحوار الوطني بين مختلف القوى الوطنية في ليبيا والخطوات التي تقوم بها الحكومة الليبية بالتعاون مع مختلف الدول والقوى الإقليمية والدولية للتصدي لخطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة هناك”.

بدوره، بحث عبدالله الثني مع الملك عبد الهت “مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تم تناولها خصوصا تطلع بلاده لإمكانية الاستفادة من التجربة والخبرات الأردنية في بناء المؤسسات الليبية وتدريب كوادرها”، ذاكراً “آخر المستجدات في ليبيا والجهود التي تقوم بها حكومته لمواجهة مختلف التحديات ولا سيما التصدي لخطر الإرهاب والتطرف وتعزيز الأمن والاستقرار”.
وأعرب الثني عن “شكره وتقديره للأردن على مواقفه الداعمة للشعب الليبي ومساندته في مواجهة التحديات الراهنة وبناء مؤسسات الدولة”.