اتحاد السلة اللبناني يغرم الرياضي ويوقف محمود وستوغلين

قرر الاتحاد اللبناني لكرة السلة وقف كابتن الرياضي علي محمود 5 مباريات ولاعب الحكمة تيريل ستوغلين 3 مباريات، واستبعاد جمهور الرياضي 3 مباريات، وتغريم النادي 5 ملايين ليرة، وذلك على خلفية الإشكال الذي شهدته مباراة الفريقين الاحد في ختام الدور الاول من بطولة لبنان.

وجاءت القرارات بعد اجتماع ماراتوني استمر أكثر من سبع ساعات، حتى ساعة متأخرة من الإثنين، وشهد انسحاب عضوي الهيئة الإدارية رامي فواز ونادر بسمة لاعتراضهما على بعض المقررات.

وقرر الاتحاد تثبيت النتيجة بفوز الرياضي على الحكمة 20 – 0، وإلزام الرياضي بدفع الغرامة قبل مباراته المقبلة المقررة أمام هوبس في الدور الثاني من منافسات المسابقة.

وكان وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي أعلن انه ينتظر مقررات الاتحاد لاتخاذ الاجراءات المناسبة، بعدما قرر، وبعد التشاور مع رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الداخلية نهاد المشنوق، منع الجمهور من دخول الملاعب، مشدداً على عدم السماح بتحول الملاعب من مساحات للتلاقي والوحدة الى ساحات للفتنة والفوضى.

وكانت إدارة النادي الرياضي تقدمت في بيان، بالاعتذار من رئيس واعضاء اتحاد كرة السلة ومن نادي الحكمة وجماهير اللعبة، وذلك بعد الأحداث التي رافقت قمة بطولة لبنان، بين حامل اللقب ووصيفه.

كما نشرت الصفحة الرسمية للرياضي على “الفيسبوك” رسالة اعتذار مفتوحة اللاعب علي محمود