انفجار أمام دار القضاء العالي يصيب 11 شخصاً في القاهرة

رويترز – اعلن الناطق باسم “وزارة الصحة والسكان” المصرية حسام عبد الغفار إصابة سبعة من رجال الشرطة، بينهم أربعة ضباط، وأربعة مدنيين، جراء انفجار وقع الاثنين، أمام “دار القضاء العالي” في وسط القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية في صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” إن ” عبوة (ناسفة) انفجرت أسفل سيارة في شارع 26 يوليو في محيط دار القضاء العالي”، فيما قال الناطق باسم الوزارة أن من بين المصابين “حالة حرجة جداً”.

وذكرت المصادر الأمنية ان الدارتضم مكتب النائب العام هشام بركات الذي كان في المبنى وقت الانفجار، وتوجه إلى مكان الحادث للمعاينة، وذكرت “بوابة الأهرام” على الإنترنت ان سائق سيارته من بين المصابين.

وفي سياق متصل، قتل شخصان وأصيب 11 آخرون أمس في انفجار قنبلة بالقرب من قسم شرطة في مدينة أسوان، جنوب مصر، فيما ووقعت أربع انفجارات الخميس الماضي في محافظة الجيزة، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 11 بينهم سبعة من رجال الشرطة.

يذكر أن، تكرار الحوادث الأمنية في القاهرة، أثارالقلق بشأن قدرة الأمن على تنفيذ إلتزامه القضاء على عنف المتشددين، الذي يقوّض جهود الحكومة في جذب الاستثمار الأجنبي ويحبط آمال عودة السياحة إلى مصر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر الأسبوع الماضي، قانوناً يحدد “الكيانات الإرهابية والإرهابيين”، ويمنح الحكومة سلطات كبيرة لملاحقة الجماعات التي اعتبر القانون نشاطها ماساً بالأمن القومي والنظام العام.