حصيلة نهاية الأسبوع في أوروبا: تعادل الريال، فوز تشلسي على توتنهام في نهائي الرابطة، وتحليق البايرن

تعادل ريال مدريد المتصدر 1-1 مع ضيفه فياريال أمس الأحد ليتقلص الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى نقطتين فقط في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وظل بايرن ميونيخ حامل اللقب في الصدارة متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه 4-1 على كولونيا فيما أهدر باريس سان جيرمان بطل فرنسا فرصة الصعود إلى القمة بعدما تعادل بدون أهداف مع وصيفه موناكو.

وأحرز تشيلسي أول لقب في انجلترا هذا الموسم بعد تغلبه 2-صفر على توتنهام في نهائي كأس رابطة الأندية.

وأكمل هذا يوما مثاليا لتشيلسي متصدر الدوري الممتاز ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد هزيمة مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني 2-1 على ملعب ليفربول في المسابقة المحلية.

وفيما يلي جولة بين أكبر البطولات المحلية في اوروبا هذا الأسبوع:

– اسبانيا

تقلص الفارق الذي يفصل ريال مدريد المتصدر عن برشلونة صاحب المركز الثاني إلى نقطتين بعد فشل بطل اوروبا للمرة الثانية فقط هذا الموسم في الفوز على أرضه بالدوري عقب التعادل 1-1 مع ضيفه فياريال أمس الأحد.

وتعثر اتليتيكو مدريد حامل اللقب أيضا بتعادله بدون أهداف مع اشبيلية ليصبح الفريق في المركز الثالث بفارق خمس نقاط وراء برشلونة.

وساهم لويس سواريز مهاجم اوروجواي في كل أهداف برشلونة الذي فاز 3-1 على مضيفه غرناطة المتعثر يوم السبت الماضي بعدما هز الشباك بنفسه وصنع هدفين لايفان راكيتيتش وليونيل ميسي.

ومع تبقي 13 جولة على النهاية يملك ريال مدريد 61 نقطة مقابل 59 نقطة لبرشلونة الذي يستضيف المتصدر بعد ثلاثة أسابيع.

ويبتعد اتليتيكو بسبع نقاط عن الصدارة ويتقدم بنقطة واحدة فقط على بلنسية صاحب المركز الرابع الذي فاز 2-صفر على ريال سوسيداد.

– انجلترا

أحرز تشيلسي أول لقب هذا الموسم بعد فوزه 2-صفر على توتنهام هوتسبير في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية  الأحد.

وافتتح المدافع جون تيري التسجيل لتشيلسي قبل نهاية الشوط الأول ثم ضمن المهاجم الاسباني دييجو كوستا الانتصار بتسديدة ارتطمت بأحد لاعبي الفريق المنافس وهي في طريقها إلى المرمى.

وأهدر مانشستر سيتي بطل الدوري فرصة لتقليص الفارق مع تشيلسي المتصدر إلى نقطتين بعد هزيمته 2-1 على ملعب ليفربول الذي استفاد من تسديدة فيليب كوتينيو قرب النهاية.

وفاز ارسنال 2-صفر على ايفرتون ليظل في المركز الثالث كما أحرز المهاجم وين روني هدفين ليقود مانشستر صاحب المركز الرابع لتخطي عقبة سندرلاند بنفس النتيجة.

– فرنسا

أضاع باريس سان جيرمان حامل اللقب فرصة للصعود إلى القمة بعد تعادله بدون أهداف مع وصيفه موناكو  الأحد.

وظل سان جيرمان في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة وراء اولمبيك ليون المتصدر الذي خسر للمرة الأولى في ثلاثة أشهر بالدوري بعد هزيمته أمام ليل السبت الماضي.

ويحتل اولمبيك مرسيليا المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعد هزيمته 3-2 على أرضه أمام كاين.

– المانيا

واصل بايرن ميونيخ المتصدر انطلاقته نحو الاحتفاظ باللقب بعد اكتساح كولونيا 4-1 ليظل متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه.

وسجل الجناح الهولندي ارين روبن هداف الدوري هدفا وصنع هدفين آخرين مع بايرن.

وقال الاسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن إن فريقه يمكنه اللعب بشكل أفضل رغم تسجيل 18 هدفا في آخر ثلاث مباريات في الدوري.

وظل فولفسبورج في المركز الثاني بعدما حول تأخره بهدف ثلاث مرات إلى الفوز 5-3 على فيردر بريمن المتألق بفضل هدفين لكل من باس دوست ودانييل كاليجيري.

وأنعش بروسيا دورتموند وصيف بطل الدوري آماله في التأهل لاوروبا الموسم القادم بعد فوزه 3-صفر على جاره شالكه وصعوده إلى المركز العاشر.

– ايطاليا

تراخت قبضة نابولي على المركز الثالث بهزيمته 1-صفر على ملعب تورينو بينما اقترب لاتسيو وفيورنتينا منه بعد الفوز في هذه الجولة.

وسجل كاميل جليك هدفا ليفوز تورينو ويتوقف رصيد نابولي عند 45 نقطة من 25 مباراة متقدما بنقطتين فقط على لاتسيو وبثلاث نقاط على فيورنتينا صاحب المركز الخامس.

وأحرز فيليبي اندرسون وميروسلاف كلوسه وماركو بارولو ثلاثة أهداف ليفوز لاتسيو 3-صفر على مضيفه ساسولو.

وسجل المصري محمد صلاح هدفه الثالث في أربع مباريات بالدوري منذ انضمامه على سبيل الاعارة من تشيلسي ليمنح فيورنتينا الفوز 1-صفر على ملعب انترناسيونالي.

وينفرد يوفنتوس حامل اللقب بالصدارة وله 57 نقطة متقدما بتسع نقاط على وصيفه روما صاحب المركز الثاني قبل لقاء القمة بينهما اليوم الاثنين.

– البرتغال

سجل الاسباني كريستيان تيو ثلاثة أهداف ليقود بورتو للفوز 3-صفر على سبورتنج لشبونة والاستمرار في المركز الثاني بفارق أربع نقاط وراء بنفيكا حامل اللقب وصاحب الصدارة الذي اكتسح استوريل بسداسية نظيفة.

وسجل جوناس هدفين وأكمل لويساو وادواردو سالفيو وبيتسي وليما سداسية بنفيكا أمام استوريل.

– هولندا

وضع اياكس امستردام حامل اللقب حدا لمسيرة ايندهوفن الخالية من الهزيمة في 17 مباراة متتالية بعد فوزه 3-1 على المتصدر  الأحد.

وسجل لاسه شونه لاعب منتخب الدنمارك هدفا من ركلة حرة في الدقيقة 83 ثم أكمل أنور الغازي ثلاثية اياكس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفقد ايندهوفن سجله المثالي في الدوري على أرضه هذا الموسم ويتقلص الفارق الذي يفصله عن حامل اللقب إلى 11 نقطة.

– صربيا

أحرز داركو لازوفيتش هدفين ليقود رد ستار بلجراد حامل اللقب للفوز 3-2 على مضيفه ياجودينا في مباراة مثيرة ليقلص الفارق إلى أربع نقاط مع جاره بارتيزان المتصدر والذي تعادل بدون أهداف مع رادنيتشكي نيس.

وتقدم رد ستار 2-صفر بفضل هدفين رائعين من لازوفيتش ولاعب الوسط الكسندر كاتاي في الشوط الأول على عكس سير اللعب لكن ياجودينا تعادل بعدما أهدر المهاجم جوشوا باركر ركلة جزاء لحامل اللقب.

ومع مساندة آلاف الجماهير انتزع رد ستار الفوز قرب النهاية عندما أرسل لازوفيتش تمريرة عرضية خدعت الحارس نيكولا بيريتش.