الأكراد يسيطرون على أحد أبرز معاقل “داعش” في الحسكة

سيطر المقاتلون الأكراد، اليوم الجمعة، على بلدة تل حميس، أحد ابرز معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، في حديث إلى وكالة فرانس برس أنّ “وحدات حماية الشعب الكردية سيطرت على كامل بلدة تل حميس الواقعة” شمال شرق مدينة الحسكة “عقب اشتباكات استمرت ستة أيام مع تنظيم الدولة الاسلامية”.

واوضح ان الاكراد مدعومين بمقاتلين عرب من “جيش الصناديد” كانوا دخلوا الاطراف الجنوبية والشرقية للبلدة صباحا، فما كان من مقاتلي التنظيم الجهادي المتطرف الا ان انسحبوا بعد وقت قصير من دون مقاومة تذكر، و”اتجهوا نحو مناطق اخرى في محافظة الحسكة”.

ووصف عبد الرحمن تل حميس بانها “من أهم معاقل التنظيم” في المنطقة وتفتح الطريق امام التواصل مع مناطق في العراق يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية.

ودخل المقاتلون الاكراد البلدة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية منذ اكثر من سنة بعدما نجحوا في انتزاع 103 قرى في محيطها.

واكد حزب الاتحاد الديموقراطي، ابرز حزب سوري كردي، “تحرير” تل حميس. وقال متحدث باسمه نواف خليل “حررت وحدات حماية الشعب اليوم بلدة تل حميس التي كانت معقلاً استراتيجيا لارهابيي داعش والواقعة جنوب شرق مدينة قامشلو”.