SGBL يساهم بـ 5 ملايين دولار لتمويل صندوق بيريتيك الثاني

يسرّ بنك سوسيته جنرال في لبنان إعلان مساهمته بخمسة ملايين دولار أميركي في تمويل صندوق بيريتيك الثاني الذي تمّ إطلاقه يوم 25 شباط 2015 في فندق فور سيزنز.

فيما تخطّى المبلغ الاجمالي للالتزامات 50 مليون دولار، يهدف صندوق الاستثمار هذا إلى تمويل مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم اللبنانية، غير المدرجة في البورصة، وذات إمكانات نمو عالية، التي تنشط في مجال الصناعات الإبداعية وتتّسم بقيمة إنسانيّة مضافة. فتكون بذلك الشركات الناشئة الحاضنة والمتخصّصة في مجال التكنولوجيا والاتصالات، وعلى نحو أوسع مجال قطاع المعرفة هي المستفيدة.

للمناسبة، أعلن السيد جورج صغبيني، المدير العام المساعد في بنك سوسيته جنرال في لبنان: “لأننا على ثقة في مستقبل البلاد، نعمل بإستمرار على مرافقة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتمويل الاقتصاد الوطني. تؤكّد مشاركتنا في صندوق بيريتيك الثاني دعمنا “لاقتصاد المعرفة”، قطاع يعد بالكثير ويؤمّن العديد من فرص العمل. وفي هذا الأطار نحيّي جميع المبادرات والخطوات التي يطلقها مصرف لبنان لتشجيع النمو الاقتصادي، منها التعميم الوسيط 331 الذي يدعم تطوير القطاع الرقمي في البلاد ويراهن على رأس المال البشري اللبناني”.

عن SGBL

يشكل SGBL جزء من الشبكة الدولية لسوسيته جنرال المنتشرة في 76 بلدا” في العالم. وهو يقدم مجموعة كاملة و مخصّصة من الخدمات المصرفية من نوع شامل والخدمات المالية المتخصّصة بكل أنواع العملاء.

ان مجموعة بنك سوسيته جنرال في لبنان تعمل من خلال خطوطها المهنية الثلاث:
– مصرف التجزئة
– مصرف المؤسسات
– ادارة الأموال الخاصة