اجتماع موسع بين “التقدمي” والجبهة الشعبية في صيدا

زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مركز الحزب التقدمي الاشتراكي في صيدا ضم عضو اللجنة المركزية عبدالله الدنان ابو علي حمدان امين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة سعيد ابو ياسين، مسؤول صيدا واقليم الخروب ابو حسن فضة، عضو قيادة الجبهة بسام حجير، عضو قيادة صيدا عبد الكريم احمد والمسؤول الاعلامي في منطقة صيدا حيث كان باستقبالهم وكيل داخلية الجنوب الدكتور خليل كاعين واعضاء هيئة الوكالة عدنان سليقا، سمير محمود وباسم الحسنية ومدير فرع صيدا احمد فليطي، حيث عقد اجتماع موسع تناول خلاله المجتمعون اخر المستجدات السياسية والامنية عامة ومخيم عين الحلوة خاصة.

واكد الطرفان على جذرية العلاقة ومتانتها منذ ايام المعلم الشهيد كمال جنبلاط والدكتور جورج حبش واستمرت مع الزعيم الوطني وليد جنبلاط في محطاتها النضالية المشرقة في سبيل قضية فلسطين.

كما تناول المجتمعون موضوع الانقسام الفلسطيني المؤسف وضرورة انجاز مصالحة وطنية فلسطينية تعتمد استراتيجية موحدة لمواجهة المشاريع الاسرائيلية بكافة اشكالها. وتطرق النقاش الى الوضع الفلسطيني في لبنان وضرورة ابقائه خارج الصراعات الداخلية والعمل على اقرار الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني وتحسين ظروفهم المعيشية.

واعتبر المجتمعون ان التضليل الاعلامي الذي يتعرض له مخيم عين الحلوة مسيء ولا يخدم الاستقرار ويظهر المخيم كأنه بيئة حاضنة لبعض المطلوبين للعدالة، وان كافة الفصائل والقوى الاسلامية في المخيم تتعاون مع اجهزة الدولة للحفاظ على امن واستقرار المخيم ومحيطه.

واكد وفد الجبهة على نسج افضل العلاقات مع لبنان حكومة وشعبا مؤكدا على ان الوجود الفلسطيني في لبنان هو عامل ثقة واستقرار.

واثنى الوفد على الجهد الذي يبذله الزعيم وليد جنبلاط في سبيل القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني. واعتبر ان مواقفة هي ضمانة للبنان وفلسطين . ختاما اكد المجتمعون على التواصل الدائم لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

اجتماع الجبهة والتقدمي