جنبلاط: اللبنانيون يحفظون للكويت وقوفها الى جانب لبنان في المحطات الصعبة

قال رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط  ان اللبنانيين يحفظون للكويت وقيادتها وشعبها الوقوف إلى جانب لبنان في المراحل والمحطات الصعبة.

وأكد جنبلاط في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة الأعياد الوطنية لدولة الكويت ان اللبنانيين “يبادلون الكويت علاقات الاخوة والصداقة التي تراكمت ايجابا على مدى السنوات والعقود الماضية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية”.

واشار الى ان دولة الكويت وقفت الى جانب لبنان ووحدته واستقراره ولم تتأخر يوما عن تقديم المبادرات السياسية لإنهاء الحرب الأهلية التي مر بها لبنان لافتا الى رئاسة الكويت في تلك المرحلة للجنة السداسية التي وضعت أسس الحل السياسي.

واشاد جنبلاط بدور الكويت في مساعدة لبنان بعد انتهاء الحرب وانطلاق مرحلة اعادة الاعمار عبر تمويلها العديد من المشاريع الصحية والإنمائية في مختلف المناطق اللبنانية دون تفرقة أو تمييز بالإضافة الى تقديمها المساعدات العاجلة والطارئة بعد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان.

وقال “لقد سعت الكويت الى تعزيز الوحدة الوطنية اللبنانية ودعت لنبذ الفرقة بين اللبنانيين ووقفت على مسافة واحدة من جميع الفرقاء كما انها وقفت الى جانب استقلال لبنان وتحريره وهي التي ذاقت طعم الغزو والاحتلال الذي كانت تكاليفه باهظة على مختلف المستويات وترك تداعيات سلبية على المنطقة العربية برمتها”.

وتوجه جنبلاط بالتهنئة من سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وقيادة الكويت وشعبها متمنيا لها دوام التقدم والرخاء بمناسبة حلول الأعياد الوطنية.